الأرصاد تحذر: خطر كبير "أمطار وتقلبات جوية" يضرب مصر بداية من هذا الموعد.. والأهالي: "استرها يارب"

khaledelsarag98

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، والتي من المتوقع أن تشهد حالة من التقلبات الجوية من جديد، وسط حالة من التأهب من الأجهزة المختلفة من أجل السيطرة على الوضع في أي وقت.

ولا شك أن مصر شهدت خلال الأسبوعين الماضيين، عددُا من التقلبات الجوية القوية، من أمطار رعدية وأمطار غزيرة، ورياح شديدة، وهو ما جعل هناك أهمية كبيرة بحالة الطقس في ظل تلك التقلبات الجوية، إلى جانب انخفاض درجات الحرارة الكبير خاصة في المساء.

وتسعى مصر دائمًا متمثلة في كل من هيئة الأرصاد الجوية أو وزارة الري والموارد المائية، العمل على تحذير المواطنين من التقلبات الجوية، وفرص سقوط الأمطار على مختلف المناطق داخل جمهورية مصر العربية، خاصة وأن مصر مقبلة على فصل الشتاء، والذي من المتوقع فيه سقوط أمطار بصورة كبيرة.

وتعتبر تلك الفترة واحدة من أصعب الفترات، حيث إنه مما لا شك فيه أن المصريين يعيشون حالة من القلق الكبيرة خلال الفترة الماضية من أزمة كورونا المستجد، خاصة بعد الحديث على مدار الفترة الماضية من تشديد الإجراءات بسبب الموجة الثانية من كورونا، والتي ضربت بالفعل عدد من الدول المختلفة، وعلى رأسهم كل من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا أيضا، فضلا عن زيادة الإصابات بشكل واضح في مصر في الفترة الأخيرة، ألا أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا ساهمت بشكل كبير في أن تنخفض الإصابات، وسط توقعات من الكثير من المواطنين بأن تسيطر الحكومة على كورونا مثلما حدث في الموجة الأولى من الفيروس.

وكانت مصر خلال الموجة الأولى من كورونا قد اتخذت العديد من الإجراءات الصارمة والاحترازية من أجل حماية المصريين من انتشار فيروس كورونا بصورة كبيرة بينهما، في ظل سرعة انتشار المرض ونقل العدوى من شخص لآخر، حيث قامت بتطبيق حظر تجوال، ومنع نزول من المنازل، وغلق المدارس، وتطبيق عمليات التعليم عن بعد، فضلا عن العديد من الإجراءات المختلفة، مثل تخفيض العمل في المناطق المختلفة، وهو ما ساعد بشكل كبير في احتواء المرض على مدار الفترة الماضية، وجعل الدولة المصرية تعود من جديد وتتراجع في أرقام إصابات ووفيات فيروس كورونا، وذلك خلال الموجة الأولى من المرض، ويأمل المصريون في أن تستطيع الحكومة السيطرة على الموجة الثانية أيضا.

وتوقعت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة جديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بداية من يوم الأربعاء المقبل، تضرب معظم أنحاء البلاد.

وأضافت شاكر، في تصريحات صحفية ، أن حالة عدم الاستقرار بالطقس ستتضمن سقوط أمطار على بعض المناطق من السواحل الشمالية، وانخفاض في درجات الحرارة، مطالبة المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة خلال ساعات الليل.

وعلق عدد من الأهالي على هذه التوقعات والتحذيرات، وجاءت التعليقات كالآتي: "استر يارب"، "استرها يارب"، "ربنا يعديها على خير".

المصادر:

http://nabd.cc/t/84577791

khaledelsarag98 operanews-external@opera.com