شقيقة فنانة شهيرة.. ماتت في عز شبابها لهذا السبب.. تعرف على ما قالته الفنانة دينا هارون قبل وفاتها

Dedasaid

لا يستأذن الموت قبل أن يأتي إلى صاحبه، وقد يشعر الشخص قبل وفاته بقرب نهايته ويظهر ذلك من خلال تصرفاته أو كلامه، وفي هذا المقال سنتعرف على قصة حياة الفنانة دينا هارون التي توفت وهي في عز شبابها بعد معاناتها مع المرض.

ولدت الفنانة دينا هارون في عام 1973، في دمشق، وهي سورية الجنسية، واختها الكبري هي الفنانة تولاي هارون، بدأت دينا مسيرتها الفنية في عام 1999، من خلال مشاركتها في مسلسل "أحلام مؤجلة"، ونالت شهرتها الحقيقية في عام 2000، من خلال دورها في مسلسل "مرايا"، مع الفنان "ياسر العظمة".

شاركت الفنانة دينا هارون في العديد من الأعمال الفنية ومن أبرزها، مسلسل "أشواك ناعمة"، ومسلسل "زمان الصمت"، ومسلسل "رصيف الذاكرة"، ومسلسل "سقف العالم"، ومسلسل "ملامح بشر"، ومسلسل "الواهمون"، وغيرها من الأعمال الدرامية الأخري.

تزوجت الفنانة دينا هارون في عام 2010، من رجل الأعمال السوري "خلدون وليد"، وأثمرت هذه الزيجة عن ولادة إبنها الوحيد "كرم" بعد الزواج بخمس سنوات، وحدث الانفصال بنفس العام لكن عادوا مرة أخري لبعضهما البعض بعد ثلاث أعوام من الانفصال.

تعرضت الفنانة دينا هارون في عام 2017، إلى جلطة دماغية مفاجئة وأخذت العلاج المناسب لحالتها، ومكثت فترة شهرين راحة حتى تستعيد صحتها، وأجرت بعد ذلك عملية جراحية وهي “الزائدة الدودية"، وعانت دينا كثيرا من الالتهابات الشديدة بالدم، مما أثر على وظائف اجهزة الجسم وتدهورها.

وكتبت دينا هارون عبر موقع التغريدات تويتر قبل وفاتها بشهرين وكأنها تشعر بقرب أجلها، حيث قالت: "يهم الموت.. فينهض.. ثم يبدأ بالقدوم الينا.. من هناك وببطء.. نشعر به.. فينتابنا الشعور بأننا نريد فعل كل شي وأي شي.. نسرع.. فيسرع أكثر.. ننظر اليه.. يتوقف.. وعند أول رفة عين.. بيخطفنا.. الحياة مرة واحدة فقط.. اطلق سراح روحك قبل فوات الاوان صباح الجنون يا عاقلين".

رحلت الفنانة دينا هارون عن عالمنا في عام 2018، وهي مازلت صغيره حيث كانت تبلغ من العمر 44 عامًا، حيث تم نقلها إلى المستشفى وهي تعاني من مشاكل في التنفس، وقام الأطباء بإستئصال جزء من الأمعاء

المصدر، المصدر، المصدر

Dedasaid operanews-external@opera.com