10 أشياء مدمرة لا يجب ان تقولها لشريك حياتك

coachalimousa


10 أشياء مدمرة لا يجب ان تقولها لشريك حياتك


التواصل هو جزء أساسي من أي علاقة. ما تقوله يمكن أن ينكسر أو يصنع علاقة قوية. المفتاح في نجاح اي علاقة هو نقل مشاعرك إلى شريك حياتك بشكل إيجابي وبناء دون قول أشياء تندم عليها.

حيث لا يمكنك أبدًا التراجع عن التعليقات السلبية أو المؤذية اذا تفوهت بها.


 فيما يلي 10 أشياء لا يجب أن تقولها لشريكك أو زوجتك بغض النظر عن الظروف.

 

1. أنا معك فقط بسبب الأطفال!

لذلك هذا هو أول شيء لا تقوله لشريكك أبدًا. لا أحد يريد أن يشعر وكأنك معه  فقط لسبب ماغير الحب و الاحترام المتبادل . عندما تخبر شريكك ، أنكما معًا فقط بسبب الأطفال ، فهذه رسالة مفادها أنه  لم يعود  مميز لديك كما كان سابقا ويمكنك التخلص منه  بسهولة. أيضًا ، أنت لست مهتمًا بالعلاقة بنسبة 100٪.

 


2. كلمة الطلاق

الطلاق الشيء الثاني الذي لا يجب أن تقوله لشريك حياتك. في أي وقت .لا يمكنك أن تنطق بكلمة الطلاق لأنك غاضب من شريك حياتك او انك تمر بلحظات عصيبة او انه قال او فعل شيئا افقدك السيطرة علي اعصابك.

إذا كان الطلاق خيارًا مطروحا حتي و لو بالكلام فقط ، فهذا يظهر عدم الالتزام والإيمان بالحفاظ على العلاقة. كما أنه يسبب عدم اليقين في العلاقة و الخوف دائما من المستقبل. لا أحد يريد أن يكون في هذا النوع من العلاقات.

 

3. لا تقل أبدًا ، "أنت فاشل"

لا تقل أبدًا أن زوجتك فاشلة. يسعى الجميع جاهدين لإعطاء الحياة أفضل ما لديهم ، وغالبًا ما يعد اخبار شريك حياتك بأنه  فاشل  نوع من النقد الهدام المسبب للاحباط .

 ان التركيز علي عيوب الاخر و الانتقاد لما يقدمه او يبذله من أجلك , سيزيد الامور احتقانا حيث سيدفع هذا الشعور بالاستياء شريك حياتك للتوقف عن البذل ما دمت تراه فاشل او مقصر دائما


4. أتمنى لو لم أتزوجك أبدًا

بمجرد أن تقول هذا لا يمكنك استعادته. هناك بعض الكلمات التي لا يجب أن تتلاعب بها بغض النظر عن مستوى غضبك لأنها ستعود دائمًا لتطاردك.  

إن قول كلمة جارحة مثل هذه يعد أمرا محبطاتمامًا, فقد أخبرت للتو شريكك أنك اتخذت قرارًا خاطئًا بالزواج منه .

 

5. حبيبي السابق أفضل منك

يسمى السابق ,سابق لسبب معين ؛ هو أو هي ينتمي إلى ماضيك ولن يكون هناك مستقبل معه. احتفظ به في الماضي. إذا كان حبيبتك السابقة مذهلة ، كنت ستتزوجها, لكن انت هنا الان في ارض الواقع , و عليك ان تتخلى عن ماضيك وتوقف عن المقارنة الغير منصفة هذه. حتي و لو بشكل غير مباشر يظهر في ردود افعالك و تعبيرات وجهك و طريقتك الفاترة في استقبال مشاعر الحب الذي يقدمها لك شريك حياتك

 

6. الحديث السيئ عن أهله .

في كثير من الثقافات ، عندما تتزوج ، فإنك تتزوج أيضًا من العائلة. بغض النظر عن مشاكلك ، كن محترمًا لوالد شريك حياتك وأفراد أسرته. 

عندما تلتزم بفرد ، فإنك تقبله كما هو ، وتقبل أسرته وتسعى جاهدًا لمعاملته مثل أسرتك. لا تجعل من خلافاتكما سويا فرصة لكي تبدأ في إهانة أهل زوجتك و التقليل منهم.

 

7. لعبة اللوم: "إنها خطأك"

إن إلقاء اللوم على زوجتك على شيء حدث قبل او أثناء علاقتك بها سيخلق أيضًا حاجزًا أو استياءًا. عندما تتزوج ، عليك أن تتعلم التسامح والتخلي عن العيش في الحاضر والمستقبل.

الزواج الناجح يقوم علي المسئولية المشتركة , و عدم التنصل من المسئوليات او المراوغة من اجل عدم الاعتراف بالخطأ عن طريق القاء كل اللوم علي شريك الحياة

 

8. المقارنة

إن الاستشهاد بإنجازات الأصدقاء والعائلة للتقليل من شأن إنجازات زوجك ليس فكرة رائعة أيضًا. يجب أن تسعى جاهدة لعدم مقارنة زوجتك بالآخرين. لا تحاول مواكبة "الاخرين" الذين دائما ما تبهرك مظاهر حياتهم، لأنك لا تعرف ما يحدث في خصوصية منازلهم.

فكل علاقة و لها تفاصيلها و خصوصياتها . و اذا كنت مخلصا في دعمك و مساندتك لشريك حياتك , عليك ان تتقبله و تفخر بمميزاته و انجازاته , حتي في اوقات الخلاف عليك ان تتذكر ما بينكما من معروف و رصيد مشترك من الود و الاحترام . لا يجب ان تدمره بتلك المقارنات السامة.

 


9. لا أستطيع أن أغفر لك

إذا كنت تشعر حقًا بهذا الشعور تجاه شريكك ، فلماذا لا تزال معه أو معها؟ هل اجبرك أحدا علي البقاء؟ هل طلب منك هو ذلك ؟ هذا سؤال يجب أن تفكر فيه وتجيب عليه حقًا.

 اما ان تسامح و تغفر او لا تسامح و تغفر,. و في كلتا الحالتين هي شجاعة منك انك تتعامل فيما تستطيع تحمله و تقبله من اخطاء و عيوب .

في النهاية لا يوجد أحد "كامل تمامًا" ولذا عليك أن تكون على استعداد للتسامح. و الا يصبح سلوكك عبارة عن نوع من الابتزاز العاطفي و الانتقام المقنع , عندما تعبر في كل حوار و خلاف بينكما انك لا يمكنك ان تغفر له و لن تنسي ما فعله لك و بالتالي يصبح تابعا لك ينفذ كل طلباتك بلا معارضة او رفض حتي لا تلوح له دائما بورقة الخيانة او الكذب التي تستخدمها في كل فرصة و موقف بينكما. فهذا يعني انه مهما قدم و عبر عن توبته , فلن يستعيد مكانته لديك .

 

10. السخرية و الاستهزاء

إنه لمن السهل أن تطلق على زوجتك أو أي شخص أي نوع من الأسماء المهينة لمجرد أنك منزعج منهم او انك تعتبر ذلك نوع من الفكاهة او المرح. ليس عذرا جيدا في أي وقت بل يعد نوع من عدم الاحترام و العدوان السلبي الذي يهدم من ثقة شريك حياتك بنفسه.

 

كلمة اخيرة

ان  قول الكلمات الخاطئة يمكن أن يدمر علاقتك. الكلمات قوية جدا. 

إذا كنت قد قلت أيًا من هذه الكلمات في الماضي ، فقد حان الوقت للتوقف و تصحيح المسار. إذا كان هدفك هو أن تكون في علاقة على المدى الطويل ، فعليك أن تسعى إلى أن تكون إيجابيًا في اتصالاتك.


المصدر:

livelearnbetter.com

coachalimousa operanews-external@opera.com