انتبه.. رائحة الجلد وعلامات أخرى قد تكون إشارة للإصابة بمرض خطير

Totamalika

من رحمة الله بعباده أنه أوجد الداء والدواء، وأيضاً عندما يأتي المرض قد تسبقه علامات تحذيرية لتنبيه الشخص بخطر قادم، ومن الأعراض التى تظهر عند الإصابة بأمراض أو اضطرابات جسدية، انبعاث رائحة من الجسد، وهذا هو موضوعنا اليوم.

⁣وفقاً لتقرير طبي نشر فى الموقع الطبي "ميديك فورم"؛ فأن انبعاث رائحة معينة من جسد الشخص تعتبر إنذار للإصابة بمرض السكري، وتكون هذه الرائحة غير معتادة للشخص، ويحدث ذلك بسبب العمليات التى تحدث نتيجة وجود اضطرابات في التمثيل الغذائي للكربوهيدرات.

كما أشار الأطباء إلى إمكانية انبعاث رائحة حمضية الجلد عند تناول كمية كبيرة من الأطعمة التى تحتوى على البروتين والدهون، وذلك بسبب أن هذه الأطعمة تكون عالية الحموضة ولا تناسب الجسم بسبب وجود اضطرابات فى عملية التمثيل الغذائي.

وأضاف الأطباء أن تلك الاضطرابات قد تسبب تغير فى مظهر الجلد بجانب انبعاث الرائحة الكريهة، حيث يصبح الجلد أكثر خشونة عند لمسه وأغمق فى اللون، وذلك لدى الأشخاص الذين يعانون من مقاومة للأنسولين.

وختاماً ننصح بزيارة الطبيب فى حالة ظهور مثل هذه الأعراض الغير مألوفة، وعدم تجاهل الأمر، حتى لا يتطور المرض ويصبح من الصعب علاجه.

المصدر:

https://sptnkne.ws/FVaY

Totamalika operanews-external@opera.com