"رأي" حاسبوا موسيماني عما حدث في المران وتسبب في إصابة نجوم الأهلي قبل القمة

مليكامليكا

يفتقد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لعدد من لاعبيه في مباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها يوم الأحد المقبل ببطولة الدوري بسبب شبح الإصابات العضلية الذي يطارد اللاعبين.

وتعتبر المباراة في غاية الأهمية للفريقين وسط بحث كلاهما عن تحقيق الانتصار لاسيما وأن مباريات القمة تكون بطولة في حد ذاتها بين الفريقين والفائز يحقق مكاسب بالجملة من وراء الانتصار ومنحه ثقة ودافع معنوي كبير في باقي المشوار.

الأهلي نجح في التأهل للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا إلى جانب فريق سيمبا التنزاني، حيث نجح الأحمر في تحقيق الفوز على سيمبا بهدف نظيف في الجولة الأخيرة لدور المجموعات الافريقي.

الأهلي واجه منافسات صعبة وقوية لكنه في النهاية نجح في حجز بطاقة العبور في المركز الثاني خلف فريق سيمبا التنزاني الذي يعتبر مفاجأة البطولة وتأهل في المركز الأول وقدم مستويات أكثر من رائعة في البطولة خلال الموسم الجاري ونجح في لفت الأنظار والحصول على إشادة الجميع بصورة كبيرة.

وكشف الإعلامي أحمد الخضري عن السبب وراء الإصابات العديدة التي تعرض لها لاعبي الأهلي خلال الفترة الماضية، وتتسبب في غيابات عديدة عن الفريق في مباراة القمة.

وأكد الخضري عبر برنامجه "أهلاوي وزملكاوي على اليوتيوب أن السبب يرجع إلى الحمل البدني الزائد للاعبين في الإصابات من جانب الجهاز الفني وهو ما تسبب في كم الإصابات التي تعرض لها الفريق.

وفي رأيي أن ما حدث لا يمكن أن يمر مرور الكرام ولابد من محاسبة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق من جانب الإدارة خاصة أنه لابد من وضع برنامج تدريبي يتناسب مع اللاعبين ويساعدهم بشكل أكبر على زيادة الجرعات البدنية لهم وليس العكس وهو تعرضهم للإصابات وغيابهم عن مباريات هامة كحجم لقاء القمة والذي يعتبر في غاية الأهمية.


المصدر: من الدقيقة 7 و39 ثانية حتى الدقيقة 9

https://www.youtube.com/watch?v=u9pG-uXkhyI

مليكامليكا operanews-external@opera.com