رجل يحمل جثة زوجته 3 كيلومتر على كتفيه لدفنها بعد تكدس جثث ضحايا كورونا في الهند

مصر.النهاردة


يعيش سكان دولة الهند في مأساة كارثية بسبب ارتفاع إصابات ووفيات كورونا بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، حيث ارتفعت أعداد الإصابات بالفيروس التاجي إلى الحد الذي جعل الهند تواجه أزمة كبيرة في استيعاب الأعداد المهولة من الإصابات ما أدى لنفاذ الأكسجين في البلاد، مما تسبب في ارتفاع عدد الوفيات في البلد الآسيوي الكبير.

ومن جانبها، تحدثت منظمة الصحة العالمية عن صعوبة الأوضاع الصحية في الهند، بعد تفشى السلالة الجديدة من فيروس كورونا وهي السلالة المعروفة باسم «الفيروس المزدوج» في الهند.


يحمل جثمان زوجته 3 كيلومتر

وفي مشهد يحمل كل معاني الإنسانية والوفاء بالرغم من كونه مشهدا حزينا، حمل أحد الأزواج جثمان زوجته على كتفيه وسار بالجثمان حوالي 3 كيلومتر متجها بها نحو المقبرة لكي يتمكن من دفنها، وذلك بعد أن فارقت زوجته الحياة بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث تتراكم جثث الضحايا في المستشفيات والأماكن المخصصة لحفظ الجثث، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد الضحايا المعلن رسميا في الهند 200 ألف حالة وفاة، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية.


يرفض ترك رفيقة الكفاح

وجرى التقاط صورة الرجل المخلص لزوجته والذي يعرف باسم «سوامي»، وهو يحمل جثة زوجته التي تعتبر رفيقة رحلة كفاحه الطويلة، وهي الراحلة «ناجاليكسمي»، وظهر في الصور جثمانها وهو متدلي على كتفيه، في حيث يسير الرجل في شوارع بلدة «كامارادي» في ولاية «تيلانجانا» التي تقع في جنوب البلاد حتى وصل بها إلى المقابر لكي يتمكن من دفنها.


الزوج يعاني من كورونا

ومن جانبها، حاولت الشرطة الهندية مساعدة الرجل فعرضت عليه نقودا لدفع تكاليف دفن زوجته إلا أنه رفض الأمر، وحمل زوجته الراحلة على كتفه رغم أنه مصاب أيضا بفيروس كورونا، حتى وصل بها إلى المقبرة، بالرغم من معاناته من المرض، حيث اضطر إلى أن يتوقف عدة مرات في طريقه إلى المقبرة لكي يلتقط أنفاسه بسبب معاناته من فيروس كورونا.


مأساة حقيقية في الهند

ويعاني الهند من مأساة حقيقية حيث تم الإبلاغ عن 3293 حالة وفاة جديدة اليوم، ليتعدى رقم الوفيات الـ 200 حالة، في حين يرجح خبراء ومراقبون أن يكون الرقم الحقيق أضعاف المعلن، لافتين إلى أن حوالي 80% من الوفيات لم يتم تسجيله بشكل رسمي.


---------------

المصدر: هنا

مصر.النهاردة operanews-external@opera.com