الأرصادالجوية:سقوط أمطار ورياح تصل للعاصفة غدًا الاربعاء على هذه المناطق ..ومواطنون يعلقون:"استر يارب"

good-news21

تمر مصر مع بداية فصل الربيع بحالة من التقلبات الجوية ، فقد شهدت البلاد الأيام الماضية وبالتحديد بداية من يوم السبت الماضي 20 مارس وحتي اليوم الثلاثاء موجة من الطقس الحار علي كل انحاء الجمهورية ، صحبها نشاط في حركة الرياح التي أثارت عواصف ترابية ورملية على معظم أنحاء مصر.

ومن خلال حرص الهيئة العامة للأرصاد الجوية على نشر حالة الطقس المتوقعة أولا بأول ؛ لتحذير المواطنين من الظواهر المناخية التي قد تعوق حركة الحياة العامة في البلاد ، كما قد تؤدي إلى بعض الأضرار للمواطنين ، فقد نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا لها ، أعلنت من خلاله عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء 24 مارس.

واوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بداية من الغد ، حيث أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة حوالي ثماني درجات عنها في الأيام الماضية، مما سوف يؤدي إلى تغيير في حالة الطقس.

وعن خريطة حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء نهارًا فإنها ستكون كالاتي :

طقس لطيف علي : محافظات إقليم القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية ) والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد.

مائل للبرودة: علي السواحل الغربية.

معتدل : علي مناطق جنوب سيناء

حار : على محافظات جنوب الصعيد .

سقوط أمطار :

وقد نقلت تقارير صحفية عن مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد " محمود شاهين" أنه صرح بأن البلاد من المتوقع أن تشهد غدًا الاربعاء سقوط أمطار خفيفة لفترات متقطعة على بعض أنحاء الجمهورية وخاصة بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري.

نشاط الرياح :

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد سوف تشهد نشاط في حركة الرياح المثيرة للاتربة والرمال وخاصة علي بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد، وهذه الرياح قد تصل للعاصفة على شمال الصعيد.

حالة الطقس المتوقعة ليلًا:

طقس بارد : على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

مائل للبرودة: على جنوب سيناء.

لطيف: على جنوب البلاد.

ردود أفعال المواطنين:

أبدى كثير من المواطنين قلقهم وتخوفهم من حالة التقلبات الجوية وما ينتج عنها من مخاطر تؤثر على الحياة العامة وحركة المواصلات ، كما أن لها تأثير في بعض الأضرار الصحية وخاصة في ظل وباء كورونا الذي يعاني منه العالم في هذه الفترة ، كما أن العواصف الترابية والرملية التي تشهدها البلاد تؤثر على أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية والجيوب الأنفية وكبار السن والأطفال ، علي حد رأيهم.

ومن أمثلة بعض تعليقات المواطنين :

تعليق من المواطن "شوقي رمضان " الذي قال :" جو أمراض استرها على عبيدك يارب" .

المصادر : هنا وهناوهنا

good-news21 operanews-external@opera.com