لن تصدق من هو القيادي العربي المتورط في محاولة إغتيال "مبارك" في أديس أبابا

nadatarek

تعد شخصية رئيس مصر الأسبق " محمد حسني مبارك " هي أحد الشخصيات التي قدمت العديد من الإنجازات إلى تاريخ مصر الحديث .. و الجدير بالذكر أنه تولى رئاسة الجمهورية لمدة وصلت إلى ثلاثين عاماً محافظاً على أمن و إستقرار البلاد طوال فترة حكمه .

كما أن الرئيس الراحل " محمد حسني مبارك " ساعد كثيراً على حل القضية الفلسطينية بالعديد من المؤتمرات بين الطرفين " الفلسطيني " و " الإسرائيلي " .. لكن كعادة أي رئيس ناجح يظهر له العديد من الأعداء الذين يحاولون إغتياله سواء كانوا هؤلاء الإرهابيين من داخل مصر أو من خارجها ، و في مقالنا اليوم نتحدث عن إحدى محاولات الإغتيال الآثمة التي لحقت به و كادت أن تقضي عليه لولا تدخل القدر .

مقالنا اليوم عن محاولة إغتيال " مبارك " في أديس " أبابا " عام 1995 .. حيث تعرض الموكب للهجوم لولا تدخل القدر و قوة تركيز الحراسة الشخصية ما أدى إلى إحباط ذلك المخطط الإرهابي .

لكنك ستندهش عندما تعلم من هو المتورط الحقيقي وراء تدبير تلك المحاولة الإرهابية .. و هو شخصية قيادية عربية سابقة في النظام السوداني الأسبق ، و الذي أكد تلك المعلومة هو " حسن الترابي" مؤسس الحركة الإسلامية داخل السودان .

كما أكد أيضاً أن تم تمويل العملية ما يبلغ مليون دولار إلى وزير الخارجية السوداني الأسبق و ذلك في نظام الرئيس البشير و هو " علي عثمان طه " ، بالتخطيط مع رئيس جهاز الأمن السوداني الأسبق " علي نافع " .. كما نود التوضيح أن " علاء مبارك" - نجل الرئيس الراحل - قد أكد تلك المعلومة في تغريدة على موقع " تويتر " .

مصادر المقال هي :

صدى البلد

اليوم السابع

يوتيوب

العربية

القاهرة 24

إمارة اليوم

قورينا

أخبار سبوتنيك

nadatarek operanews-external@opera.com