أكلة شعبية "على قد الأيد" تقضي على جرثومة المعدة وتُعالج هشاشة العظام ومُفيدة لمرضى الضغط وللحامل

A7mddesouky

تعتبر المهلبية من الحلويات المُحببة لدى الكبار والصغار والمرغوب بها بشدة، كما أنه يتم عملها بعدة نكهات مثل الشوكولاتة والفانيليا والأرز وغيرها من النكهات الأخرى، بالإضافة إلى ذلك فهي تمتاز بقيمة غذائية كبيرة.

نظرًا لأنها تحتوي على فيتامين د والكالسيوم لأن مكونها الرئيسي هو الحليب وبجانبه الدهون والبروتينات والكربوهيدرات، والمكونات الأساسية للمهلبية السكر والنشا والحليب، كما يمكنك وضع بعض المكسرات كالجوز واللوز لتحليتها بشكل أفضل.

الفوائد العديد للمهلبية

تحسن من صحة العظام

الكالسيوم هو العنصر الأساسي في تكوين العظام والأسنان أيضًا، ويعتبر الحليب البقري غني للغاية بفيتامين د، وهو من أهم المصادر التي تبني العظام والأسنان بشكل سليم، بالإضافة لذلك فإن فيتامين د والكالسيوم يحافظون على العظام من الهشاشة.

تحسن من صحة القلب

نظرًا لاحتواء الحليب والمهلبية على كمية كبيرة من البوتاسيوم، حيث أنه يعمل على توسيع الأوعية الدموية لدى الإنسان، ويترتب على ذلك الأمر عدم ارتفاع ضغط الدم كثيرًا، كما أن التقليل من استهلاك الصوديوم والزيادة من استهلاك البوتاسيوم يعملان على التقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض القلبية الوعائية.

العمل على تقوية عضلات الجسم

الحليب بشكل عام، والحليب البقري بشكل خاص من أهم المصادر الغنية بالبروتينات، كما يشمل ذلك أيضًا الأحماض الأمينية الأساسية، كما أنه أيضًا مصدر غني بالطاقة، وذلك لأنه باختصار شديد يحتوي على الدهون المشبعة.

مما يترتب على ذلك منع استهلاك الكتلة العضلية لإنتاج الطاقة التي قد يحتاجها جسم الإنسان، والحفاظ على تلك الكتلة العضلية مُهم للغاية، لأنه يساهم في إنقاص الوزن، ويحافظ على الوزن المطلوب، كما أنه أيضًا يدعم عملية الأيض، وعلى ذلك فإن الأطعمة التي تحتوي على الحليب "كالمهلبية" تساعد بشدة في نمو العضلات، وليس ذلك وحسب بل في إصلاحها أيضًا.

المهلبية للمرأة الحامل



تعتبر المهلبية من أفضل الأطعمة المُفيدة واللذيذة، كما أنها تساعد المرأة الحامل على أن تقاوم إحساس الغثيان وذلك نظرًا لمذاقها البارد.

الوقاية من ضغط الدم

كما أن المهلبية تساعد في حل مشكلة يُعاني منها مُعظم الناس، وذلك بسبب عدم القدرة على المقاومة لضغط الدم، وعلى ذلك فإن المهلبية تساعد كثيرًا في الوقاية الجيدة من هذه المشاكل الصحية.

المصادر:

الأول.

الثاني.

A7mddesouky operanews-external@opera.com