دعاء يجعل الشيطان يبكي وعبادة تجعله يلطم .. احرص عليهما

Lara@Maher

من أهم العبادات التي يستعين بها الإنسان المؤمن في حياته الدعاء فليس هناك شئ أكرم على الله سبحانه وتعالى أكثر من الدعاء ، وذلك مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم :"ليسَ شيءٌ أكرمَ علَى اللهِ من الدُّعاءِ .

ففي الدعاء يظهر الإنسان المؤمن ضعفه وخشوعه لله عز وجل حتى يمن المولى عز وجل عليه ويجيب دعوته ويحقق له ما يتمنى .

والشيطان هو العدو الأول للإنسان يسعى دائماً ليغويه ويضله عن طريق الحق ، و يوسوس له حتى يغفل عن ذكر ربه ويرتكب الذنوب والآثام ، وفي السطور التالية نعرض لكم دعاءا عظيماً يكرهه الشيطان اللعين .

 إن الدعاء الذي يكرهه الشيطان الرجيم هو :  "اللَّهمَّ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ عالِمَ الغيبِ والشَّهادةِ ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ ومالِكَهُ أشهدُ أن لا إلهَ إلَّا أنتَ أعوذُ بكَ من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشَّيطانِ وشركِهِ وأن أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ."

ومن الأدعية التي يكرهها الشيطان الرجيم أيضاً : "اللهم إنك سلطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا ، مطلعا على عوراتنا ، يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم , اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك , وقنطه منا كما قنطته من عفوك , وباعد بيننا وبينه كما باعدت بينه وبين جنتك ".

أما العبادة التي تجعل الشيطان الرجيم يلطم قائلاً: " ويا ويلتي" هي السجود ، ومن المعلوم أن أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد .

فينبغي على الإنسان المؤمن أن يستعيذ بربه دائماً من همزات الشياطين ووساوسه ، وذلك طاعة للحق تبارك وتعالى وتنفيذاً لأوامره عز وجل حيث يقول رب العزة سبحانه وتعالى : -" وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ " .

وفي النهاية ندعو الله سبحانه وتعالى أن يعلمنا ما ينفعنا وأن ينفعنا بما علمنا وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

  https://www.elbalad.news/4053105 

Lara@Maher operanews-external@opera.com