نصائح لعلاج فيروس كورونا في المنزل وكل ما يجب أن تعرفه

MohamedFarouq

مع الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم، تكافح العديد من المستشفيات والمرافق الطبية لتوفير الأسرة والموارد اللازمة للمرضى. في مثل هذه الحالات ، من المهم أن نتعلم كيفية علاج عدوى كورونا الخفيفة في المنزل ، لتمكين علاج مرضى الفيروس التاجي الحاد في المستشفيات. يمكن علاج كورونا الخفيف في المنزل تمامًا مثل الأنفلونزا أو نزلات البرد الشائعة. كل ما عليك فعله هو مراقبة الأعراض وإدارتها بمساعدة الأدوية والعلاجات المنزلية.



الأعراض الأكثر شيوعًا لـ كورونا

جلب فيروس كورونا الجديد مجموعة مختلفة ومتنوعة من الأعراض. على الرغم من أن القائمة استمرت في الزيادة والتوسع ، إلا أن الأعراض الأكثر شيوعًا تظل كما هي. لذلك ، قبل الاندفاع إلى المستشفيات ، من المهم تحديد أعراض COVID-19 ثم اختبار الفيروس بنفسك. فيما يلي بعض أعراض COVID الأكثر شيوعًا التي يجب أن تنتبه لها.

- حمة

- سعال جاف

- إلتهاب الحلق

- سيلان الأنف وانسدادها

- ألم في الصدر وضيق في التنفس

- إعياء

- عدوى الجهاز الهضمي

- فقدان حاسة الشم والتذوق


ماذا تفعل إذا كنت بدون أعراض؟

إذا كنت على اتصال بشخص مصاب بفيروس COVID ، ولكن ليس لديك أعراض مرتبطة بالمرض ، فمن الأفضل أن تخضع للاختبار بنفسك. في حين أنه قد لا يكون لديك أي أعراض ملحوظة ، إلا أنك لا تزال حاملًا للعدوى وقد تعرض حياة الآخرين للخطر. إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية ، اعزل نفسك عن الآخرين ولا تتواصل مع أي شخص حتى يصبح تقريرك سلبيًا.


هل يمكن علاج كورونا في المنزل؟

لا تحتاج أعراض COVID الخفيفة إلى عناية طبية ويمكن علاجها في المنزل. بمجرد أن تلاحظ علامات الإصابة بفيروس كورونا ، يجب أن تعزل نفسك لمدة أسبوع على الأقل حتى تتعافى وتواصل مراقبة الأعراض. الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بالعدوى الشديدة أو الحرجة هم كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية أساسية.


العلاجات المنزلية لـ فيروس كورونا

يعاني معظم الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس إما من أعراض خفيفة أو بدون أعراض ، والتي يمكن علاجها في المنزل. تهدف العلاجات إلى تخفيف الألم الناتج عن العدوى. من المهم للغاية الحفاظ على رطوبة الجسم أثناء فترة الإصابة. بصرف النظر عن ذلك ، يجب أن تأخذ راحة جيدة في مثل هذه الأوقات. يمكن أن تخفف مسكنات الألم الموصوفة أعراضك.

ومع ذلك ، لا تتناول أي أدوية دون موافقة أطبائك. اطلب المشورة الطبية ولا داعي للذعر.

على الرغم من عدم وجود أدلة علمية على ما إذا كانت العلاجات العشبية أو الطبيعية المعززة للمناعة يمكنها علاج COVID-19 ، فمن المهم تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات وشرب السوائل الغنية بمضادات الأكسدة.


متى تطلب العناية الطبية؟

في حالة استمرار تفاقم الأعراض ، يجب أن تنتبه لهذه الأعراض الطارئة.

- صعوبة في التنفس

- آلام الصدر المزمنة

- تشوش ذهني

- شفاه مزرقة

- عدم القدرة على البقاء مستيقظا


كيف تحمي الآخرين إذا كنت مريضًا؟

بالنظر إلى أن نتيجة الاختبار إيجابية للفيروس ، فلا تقصر. اعزل نفسك فورًا في غرفة جيدة التهوية وعقم من محيطك. تجنب الاتصال بالآخرين ولا تشارك أي مساحة مشتركة أو أدوات منزلية. ارتدِ قناعًا في جميع الأوقات واغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.

المصدر هنا

MohamedFarouq operanews-external@opera.com