تجنب حلويات رمضان.. ماذا تأكل بين الإفطار والسحور؟

A7mddesouky

بعد تناول وجبة الإفطار في شهر رمضان، يقضي معظم الناس الفترة بين الإفطار والسحور في تناول الحلويات الرمضانية اللذيذة، ولكن هذه الحلويات تحمل الكثير من الأضرار الصحية خلف هذا الطعم المحبوب.

فالحلويات الرمضانية تكون عالية السعرات الحرارية، وتحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والزيوت والدهون، مما يسبب الإصابة بالسمنة أو ارتفاع نسبة السكر في الدم، ولذك ينصح بتجنب الحلويات بعد الإفطار في رمضان واستبدالها ببعض الأطعمة المفيدة والتي سنذكر بعضها في السطور التالية.

-ماذا تأكل بين الإفطار والسحور؟

1- الزبادي بالفاكهة الطازجة:

لأن الزبادي يحتوي على مادة البروبيوتيك، فهو مفيد لصحة الأمعاء والجهاز الهضمي، كما يساعد تناول الزبادي على الحماية من العطش خلال الصيام، ويمكن إضافة الفاكهة الطازجة إلى الزبادي لتعزيز القيمة الغذائية لها.

2- المكسرات:

تحتوي المكسرات على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل الفيتامينات والمعادن وأحماض أوميجا 3، والتي تحمي بدورها من عدة أمراض وخاصة أمراض القلب، لذلك فهي من المسليات المفيدة جدًا.

3- التفاح:

لأن التفاح يحتوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، فهو يحمي من مشاكل الجهاز الهضمي وكذلك مكافحة الأمراض السرطانية عن طريق مقاومة الشوارد الحرة التي تسبب نمو الخلايا السرطانية.

4- الشوكولاتة الداكنة:

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة كبيرة من الكاكاو، بعكس الأنواع الأخرى، وبالتالي فإنها تمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية وتعمل على خفض ضغط الدم والوقاية من مشاكل القلب.

المصدر: من هنا.

A7mddesouky operanews-external@opera.com