"سُجن مرتين ومتزوج من أمريكية".. أسرار عن الفنان سيد رجب.. ولن تصدق مهنته قبل الفن

Ramy.Gamal

سيد رجب هو احد الفنانين الكبار في مصر حيث قام بتقديم الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية، حيث نال استحسان ورضا الجمهور والمشاهدين لان أدائه يمتاز بالجدية، والواقعية وله معجبين ومحبين كثر مصر، والوطن العربي وقام بدور البطولة في العديد من الأعمال الفنية التي قام بها حيث لقبوه بجوكر السينما والدراما كما انه ابدع في أدوار الشر.

- نشأته

ولد سيد رجب في 16 نوفمبر 1950، ومارس التمثيل كهاوي بعدما تعلم في الورش المختلفة على أيدي أشخاص من مختلف دول العالم، حصل على جائزة أفضل ممثل مسرحي عام 1992 في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي، قبل استقالته وتركيزه في العمل الفني والتمثيل، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية ثم عمل بعد ذلك لعدة سنوات في مجال المسرح التجريبي.

- بدايتة الفنية

شارك سيد رجب في دور صغير في فيلم "أحلام صغيرة" مع مجموعة من الفنانين المشاهير منهم صلاح السعدني والفنانة ميرفت أمين والمخرج خالد الحجر، والذي تناول في طياته حالة مدينة السويس البائسة خلال العدوان الثلاثي وهزيمة 1967 وفترة المقاومة الشعبية.

أما عن مسيرته الفنية بعد ذلك فقد شارك سيد رجب في أدوار صغيرة في أفلام "أحلام مسروقة" عام 1999 و"حب البنات" عام 2004 و "الأولة في الغرام" عام 2007 و "قبلات مسروقة" عام 2008.

- بداية الانطلاقة والشهرة

جاءت ان انطلاقة الفنان سيد رجب الحقيقة من خلال دوره المميز في فيلم "إبراهيم الأبيض"، حيث قدم دور استثنائي ابدع فيه وتركت انطباعا عند الجمهور، وكانت نقطة فارقة في مشواره، حيث انطلق إلى البطولة المشتركة مثل دوره في "عبده موتة"، و"طلق صناعي"، حتي تمكن من تقديم حوالي 47 عملًا سينمائيًا ودراميًا طوال مسيرته.

- حياتة الشخصية

تزوج سيد رجب، مرتين، وتعرف على زوجتيه من خلال المسرح، كانت الأولى شقيقة زميلته في المسرح، ووفي البداية رفضته عائلتها، وأخبره والدها أن هناك فوارق طبقية بينهما، وظلت معه لمدة 13 عاما وانفصلا بعدها بسبب الفوارق الاجتماعية.

أما زوجته الثانية فهي موظفة أمريكية، كانت تعمل في إحدى المؤسسات الداعمة للمسرح، وتعرف عليها خلال عمله وتزوجها بعد انتهاء زيجته الأولى.

- السجن

سجن مرتين الأولى بسبب انتمائه لاتحاد الشباب الديمقراطي، حيث اتهم وقتها بتحريضه على السلطة.

وسجن للمرة الثانية، وقال إنه لم يكن أمر منطقي، حيث تم اتهامه بأنه يساري، وأشار إلى أن أكثر ما جرحه هو دخوله السجن وتعذيبه واهانته، وشعر وقتها بضآلته، فقرر أن يطلق السياسة.

- مهنته قبل الفن

بدأ حياته المهنية كمهندس في شركة النصر، هذا وقد عمل كمهندس ميكانيكا حتى يؤمن الدخل له ولأسرته، وذلك في التسعينات ولمدة تزيد على 20 عاما.

- ما رأيك فى اعمال الفنان سيد رجب؟ شاركنا برأيك فى تعليق أسفل الموضوع.

مصدر التقرير:

https://www.elwatannews.com/news/details/4087012

https://www.dostor.org/2819212

https://www.filfan.com/news/62811

https://www.aljamila.com/node/126721

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%8A%D8%AF_%D8%B1%D8%AC%D8%A8

https://elcinema.com/person/1056639/

Ramy.Gamal operanews-external@opera.com