الشطب وإقصاء الترجي والمولودية وإمكانية تأهل الزمالك في حال إثبات التلاعب بالنتائج

Mo.Gamal

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي المصري خلال الساعات الماضية وخاصة بين جمهور نادي الزمالك على نتيجة مباراة الترجي التونسي ومولودية الجزائر في الجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وودع الزمالك البطولة من دور المجموعات وضاعت أحلامه مجددًا في التتويج بالنجمة السادسة هذا الموسم ومع هذا الجيل القوي من اللاعبين بعد أن احتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الرابعة.

وكان الزمالك قاب قوسين أو أدنى من التأهل لدور ربع النهائي من البطولة وتحديدًا حتى الدقيقة 68 من عمر المباراة التي جمعت بين الترجي ومولودية الجزائر أمس السبت.

وكان الزمالك متفوقًا على فريق تونجيت السنغالي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الأخيرة وكان ينتظر هدية فقط من نادي الترجي بالفوز على الفريق الجزائري في المباراة التي كنت تجمعهما في نفس التوقيت.

ولكن في الدقيقة 68 من عمر المباراة تمكن خلالها فريق المولودية من إدراك هدف التعادل لتنتهي المباراة بهدف لكل فريق ليتأهل الفريق الجزائري على حساب الفارس الأبيض.

وبعد نتهاء المباراة اتهمت جماهير الزمالك واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بأن الترجي التونسي قد تعمد التعادل مع المولودية من أجل الإطاحة بالزمالك من البطولة حيث أنه يعد من الأندية المرشحة للتتويج باللقب خاصة بعد أدائه في الجزائر أمام المولودية في الجولة الخامسة وأدائه في مباراة الأمس.

واستندت الجماهير في اتهاماتها بالرعونة التي كان يلغب بها فريق الترجي في الشوط الثاني بالإضافة الى الاحتفاظ بعدد كبير من لاعبيه الأساسيين على مقاعد البدلاء وعدم الدفع بهم في المباراة بشكل أساسي.

ولكن ما الذي سيحدث إذا تمكن الزمالك من إثبات أن هناك تعمد بأن تنتهي المباراة بنتيجة التعادل والإطاحة به من البطولة.

في حال تمكن الزمالك من إثبات الأمر فسيكون هناك عقوبات قاسية من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على كل من ناديي الترجي والمولودية وفقًا للوائح والقوانين التي تشير الى استبعادهما من البطولة وتأهل الزمالك بالطبع وتونجيت كما من الممكن أيضًا أن يتم معاقبتهما بعد مشاركهما الفترة في بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال السنوات المقبلة.

ولكن في حال عدم وجود أدلة لن يكون هناك أي عقوبات على الناديين خاصة وأن الترجي كان قد تأهل للدور ربع النهائي من الجولة الرابعة وليس في حاجة للمشاركة بلاعبيه الأساسيين في مباراة الأمس.

هذا ما أكد عليه بالظبط رايموند هاك رئيس لجنة الانضباط في الكاف في تصريحات إذاعية ليوم بناء على شكوى من نادي الزمالك بتعمد الترجي الخروج بنتيجة التعادل أمام المولودية.

وشدد رئيس لجنة العقوبات إنه بناء على التقارير التي يقدمها مراقب المباراة إذا كان هناك أي شيء يستحق المناقشة فهناك قواعد ولوائح للتدخل في حال حدوث أي مخالفة.

وأضاف أن اللجنة لديها السلطة للتحقيق في أي شيء حتى لو لم يتواجد في تقرير مراقب المباراة، فاللجنة تتابع المباريات وإذا شعرت أن هناك شيئا ما غير صحيح فاللجنة لديها السلطة لمتابعة المباريات والتحقق من كل ما يحدث.

وأتم أن اللجنة تستطيع فرض العقوبات أو إعادة المباراة أو وقف اللاعب أو شطب النادي أو خصم نقاط إذا تم ثبوت التلاعب وفقا للائحة.

المصدر تصريحات إذاعية لرايموند هاك رئيس لجنة الانضباط في الكاف

إذا عجبك التقرير ادعمنا بلايك ومتابعة لمتابعة كل ما هو جديد

Mo.Gamal operanews-external@opera.com