شاهد.. بنات أشرف زكي وروجينا محط أنظار الجمهور.. وابنتها الكبرى صورة طبق الأصل منها

Hassan-Emam

أشرف زكي أبرز الذين شغلوا منصب نقيب المهن التمثيلية على مدار تاريخ النقابة. 

ولد الفنان أشرف زكي 29 ديسمبر 1960، وهو شقيق الفنانة ماجدة زكي، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، بدأ حياته الفنية كممثل من خلال مشاركته في عدد من الأعمال التليفزيونية مثل «خالتي صفية والدير»،«جمهورية زفتي»،أم كلثوم«وغيرهم العديد.

دخل عالم السينما من خلال «عيال حبيبة»،«الوتر»،«الرجل الغامض بسلامته» وأعمال سينمائية أخرى كثيرة، ومن أهم أعماله كمخرج مسرحي «ضحك ولعب ومزيكا»،«عائلة الفك المفترس»،«كحيوان ربح المليون».

كما يهتم الفنان أشرف زكي بحالة الفنانين من جميع الجوانب الإنسانية والمرضية، حيث قام خلال الفترة الماضية بمتابعة الفنانين الذين أصيبوا بفيروس كورونا في ظل الموجة الثانية، وأصدر بيانا يطالب فيه شركات الإنتاج باتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحفاظ علي سلامة الفنانين.

روجينا

الفنانة المصرية روجينا من مواليد 16 أبريل 1973 أي تبلغ من العمر 47 عاما وهى حاصلة على شهادة البكالوريوس بالتمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية.

كانت صاحبة ظهور مميز عندما شاركت في مسلسل «العائلة» عام 1994 وكان هذا بدايتها الحقيقية ولكنها كانت على موعد مع الشهرة عندما شاركت في السينما مع يوسف شاهين في فيلم «المصير» عام 1997.

منذ ذلك الحين استطاعت روجينا فرض نفسها على أدوار البطولة في العديد من الأعمال التلفزيونية وما زالت تتصدر الكثير من الأعمال.

ابناؤهم

تزوج أشرف زكي من الفنانة روجينا وتعد علاقته بزوجته الفنانة روجينا من أكثر العلاقة نجاحاً فى الوسط الفنى على مدار أكثر من 25 عاماً. 

وما لا يعرفه البعض أن فرق العمر بين روجينا وأشرف زكي كبير، فهي تصغره بـ13 سنة، روجينا تبلغ من العمر 47 عامًا أما أشرف زكي فهو من مواليد 1960 ويبلغ من العمر 60 عامًا. 

أسفرت زيجتهما عن إنجاب ابنتهما مايا ومريم، وتحرص روجينا دائما على تلقيبه ب "أبو البنات". 

يذكر أن، الفنان أشرف زكي، نال العديد من التكريمات هذا العام، بسبب الإنجازات التي حققها في نقابة المهن التمثيلية، وأشاد بمجهوده عدد كبير من نجوم الفن.

مصادر:- هنا و هنا و هنا و هنا

Hassan-Emam operanews-external@opera.com