كلمات تقال أثناء الصلاة تجعل الملائكة تتسابق حتي تكتب أجرها.. اغتنموها

Almasry90

في شهر رمضان المبارك تكثر الصلوات والعبادات ويغتنم المسلمون مضاعفة الدرجات فيه، حتي الذين لايداومون علي الصلاة تجدهم يعقدون العزم علي أن يكون شهر القرآن هو بدايتهم الحقيقية في المحافظة والمداومة علي الصلاة فيما بعد.

ويكثر الناس من الدعاء أثناء الصلاة ويغتنمون وقوفهم بين يدي الله يرجون القبول منه سبحانه وتعالي. اليوم سنتعرف علي دعاء يقال الانتهاء من الركوع؛ يجعل الملائكة تتسابق أيهم يكتب أجره أولا.

قال الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، إنه ورد عن رفاعة بن رافع الزُّرَقِيِّ رضي الله عنه قال: كُنَّا يَوْمًا نُصَلِّي وَرَاءَ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم، فَلَمَّا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ الرَّكْعَةِ قَالَ: "سَمِعَ اللَّهُ لِمَنْ حَمِدَهُ"، قَالَ رَجُلٌ وَرَاءَهُ: رَبَّنَا وَلَكَ الحَمْدُ حَمْدًا كَثِيرًا طَيِّبًا مُبَارَكًا فِيهِ، فَلَمَّا انْصَرَفَ، قَالَ: "مَنِ المُتَكَلِّمُ آنِفًا؟" قَالَ: أَنَا، قَالَ: "رَأَيْتُ بِضْعَةً وَثَلاَثِينَ مَلَكًا يَبْتَدِرُونَهَا أَيُّهُمْ يَكْتُبُهَا أَوَّلُ".

وأوضح "علي جمعة" أن هذا الدعاء لم يرد أن النبي قاله في الصلاة ولكنه عندما سمعه صلى الله عليه وسلم وعرف فضله أثنى عليه كثيرا، ومن هنا هناك بعض الزيادة في الذكر والدعاء لا يشترط أن يفعلها النبي صلى الله عليه وسلم ولكن لها فضل عظيم عند الله.

واستشهد قائلا: عن ابن أبي أوفى قال: كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، إِذَا رَفَعَ ظَهْرَهُ مِنَ الرُّكُوعِ قَالَ: "سَمِعَ اللهُ لِمَنْ حَمِدَهُ، اللهُمَّ رَبَّنَا لَكَ الْحَمْدُ، مِلْءُ السَّمَاوَاتِ، وَمِلْءُ الْأَرْضِ وَمِلْءُ مَا شِئْتَ مِنْ شَيْءٍ بَعْدُ".

المصدر من هنا

Almasry90 operanews-external@opera.com