إذا كانت لك حاجة من حوائج الدنيا فردد هذا الدعاء بإستمرار

roro@lolo

الدعاء هو سلاح المؤمن للجوء إلى الله لقضاء حوائجه وفك كربه وهمومه،  من كان فى حاجة ليحقق الله له ما يتمنى فعليه أن يدعى الله فالدعاء هو مخ العبادة، ومن فضائل الأعمال الدعاء لله تعالى خاصة في الأوقات المجاب فيها الدعاء   وعند الدعاء يتوجب علي المؤمن أن يبدأ بالثناء على الله تعالى ويدعو الله  -عز وجل - أن يجنبه المصائب ، وأن يغفر له ويستره من الفضائح في الدنيا والآخرة ، ويسأل الله تعالي سعة الرزق . 

ومن فضل الدعاء أنه أكرم شيء على الله تعالى، قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : «لَيْسَ شَيْءٌ أَكْرَمَ عَلَى اللَّهِ تَعَالَى مِنْ الدُّعَاءِ»، ومن فضائل الدعاء أنه سبب لدفع غضب الله، حيث قال الرسول -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: «مَنْ لَمْ يَسْأَلْ اللَّهَ يَغْضَبْ عَلَيْهِ». 

فاليحرص كل مسلم على أن يدعو الله بكل ما يتمني ، وإذا كان له حاجة من حوائج الدنيا والآخرة فاليدعو الله بهذه الأدعية المأثورة عن الصالحين السابقين. 

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك" "اللهم أنى أتوجه إليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتقضى حاجتى يا رسول الله إني أتوجه بك الى ربي ليشفعك فيا ويقضى حاجتى.  

وهذا دعاء طلب الحاجة أيضاً .. « لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين". 

وأيضاً هذا الدعاء الجميل «اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي".  

وفي الختام ندعو الحق تبارك وتعالى أن يستجيب دعائنا ، وأن يقضي حاجتنا ، وألا يخيب رجائنا ، وأن يرزقنا من حيث لا نحتسب ، ويتقبل منا صالح الاعمال وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين. 

https://www.elbalad.news/4632096  

roro@lolo operanews-external@opera.com

Opera News Olist