"صحة المواطن أهم" مستشار الرئيس يكشف موقف «عزل المحافظات» بسبب زيادة إصابات كورونا

Gamila_mohamed

مازالت تحركات أجهزة الدولة تُنفذ بسرعة البرق لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال تنفيذ العديد من القرارات الاستباقية التي تحملوبين طياتها إجراءات احترازية ووقائية لحماية الملايين من الإصابة، كما حدث في الموجتين الأولى والثانية في الأشهر الماضية واستطاعت عبور الأزمة بنجاح.

الإجراءات الاحترازية

وتحذر وزارة الصحة يومًا بعد الآخر، الشعب المصري من ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية التي تنفذ على أرض الواقع للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك تزامنا مع زيادة أعداد الإصابات خلال الأيام الماضية.

تحذيرات الصحة

وكانت أبرز تحذيرات وزارة الصحة للمواطنين تتمثل ي ضرورة ارتداء الكمامات الطبية، وتنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي، والاستمرار في غسيل اليدين، وعدم لمس الأسطح، بالإضافة إلى عدم اصطحاب الأطفال للمساجد أثناء صلاة التراويح، وعدم التزاحم أمام المساجد.

قرار العزل

وحسم الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، تفاصيل قرار عزل بعض محافظات الجمهورية التي تشهد تزايد في إصابة بفيروس كورونا، قائلا: «إن قرار عزل المحافظات من عدمه يعتمد بصفة أساسية على احصائيات والتقارير الخاصة بمستجدات الفيروس من حيث أعداد الإصابات والوفيات والمتعافين على مستوى الجمهورية».

صحة المواطن

وأكد الدكتور عوض تاج الدين، أن قرار عزل المحافظات الأعلى إصابات له أبعاد كثيرة، أهمها صحة المواطن، وكذلك الأمن القومي والاقتصاد، وأن هناك زيادة حقيقة في الإصابات بجميع المحافظات، وأن هذا الأمر يتطلب الكثير من الحذر، واتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الفيروس، ويجب على المواطنين التعاون مع أجهزة الدولة لاستقرار المنحنى الوبائي.

وحذر الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، من التجمعات العائلية التي تشهدها الأسر خلال شهر رمضان، وكذلك تجمع المواطنين لصلاة التراويح العزومات الرمضانية، وأن هذه التحركات تساهم في زيادة أعداد المصابين الفيروس، وأن الإصابات اليومية التي تشهدها المحافظات معظمها تتراوح ما بين بسيطة ومتوسطة.

أعداد الإصابات

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن آخر إحصائية لأعداد المصابين، وأعلنت عن تسجيل 861 حالة جديدة ثبتت إصابتها بالفيروس بعد ثبوت إيجابية التحاليل معملياً لفيروس وفقا للإرشادات المتبعة التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية، ووصل إجمالي إعداد الإصابات بالفيروس في مصر إلى 218902 حالة، منهم164803 حالة تم شفاؤها.

المصدر

https://m.elwatannews.com/news/details/5452084

Gamila_mohamed operanews-external@opera.com