من هي «كريمة الصيرفي» وما هو دورها؟.. وهذا ما وُجد معها.. وهذا هو الحكم الصادر ضدها

Aliaahmed


خلال أحداث الحلقة التاسعه من مسلسل «الاختيار 2» ذُكر اسم "كريمة أمين الصرفي" كونها إحدى العناصر الإرهابية، فمن هي كريمة وما علاقتها بالإخوان، وكيف ورطها والدها، وما هي عقوبتها؟


كريمة الصيرفي


"كريمة أمين الصيرفي" هي نجلة الإرهابي "أمين عبد الحميد أمين الصيرفي"، وهو سكرتير سابق للمعزول "محمد مرسي" أما عن علاقتها باحداث أزمات كبيرة كادت تهدد الأمن الوطني، فقد تورطت بسبب والدها في قضية تخابر لصالح إحدى الدول.


دورها في عملية التخابر


وهي بعمر ال 21 عاماً أخفت "كريمة" أوراقاً ووثائق تتعلق بالمصالح القومية وأمن الدولة، وكانت هذه المستندات عبارة عن تقارير سرية وقامت بافشاءها لصالح دولة أجنبية، وهذا ما كشفته التحقيقات؛ كما كشفت أيضاً أن كريمة أرادت بذلك الإضرار بمصر من الناحية الاقتصادية والسياسية.


وكشفت التحقيقات أن الطالبة "كريمة" حصلت مع آخرين على سر من أسرار الدفاع عن البلاد بغرض إفشائه الى دولة أجنبية، وذلك عام 2013 وحتى 2 سبتمبر عام 2014.



كيف حصلت على هذه المعلومات؟.. الأب يورط نجلته


كانت كريمة من بين عناصر التخابر لصالح دولة أجنبية، وقد حصلت على التقارير والوثائق السرية، بتكليف لها من والدها، حيث أفاد أحد المتهمين في قضية التخابر، وهو مجري الجنسية أن المتهم "أمين الصيرفي" خلال فترة عرضه على النيابة للتحقيق معه، طلب من زوجته في إحدى الزيارات، أن تقوم نجلته كريمة بتسليم المستندات المتعلقة بالأسرار العسكرية، والتقارير الصادرة من الهيئات الأمنية، وأماكن توزيع القوات المسلحة وسياسات الدولة الداخلية ، والخارجية إلى المتهمين (أحمد على عفيفى، و علاء عمر سبلان) وهما عناصر بجماعة الإخوان.




الحكم الصادر ضد كريمة الصيرفي 


في قضية التخابر لصالح دولة أجنبية، حُكم على المعزول مرسي بالسجن 40 عاماً، وحُكم على "كريمة الصيرفي" بالسجن لمدة 30 عاماً، وبعد تقديم المتهمون طعون في القضية تم تخفيف حكم المعزول ليخفف الحكم إلى السجن المؤبد.



مصدر المقال:


https://m.elwatannews.com/news/details/5451349


https://www.mobtada.com/details/1041640


Aliaahmed operanews-external@opera.com