بعد ايقاف تصوير "الملك"..أزمة أخرى تهدد عرض "الطاووس" بعد اثارته لقضية "الفيرمونت"..

elshaer

قبل انطلاق موسم مسلسلات رمضان ، هناك مسلسلات أثارت الجدل قبل حتى بداية عرضها ، واستعرضنا في مقال سابق الازمة التي طالت مسلسل "الملك" بطولة عمرو يوسف والانتقادات التي تعرض لها فور عرض "البرومو" الخاص به حتى قررت الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية ايقاف تصويره واخضاعه للجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين فى التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملًا.

أزمة الملك ليست الازمة الوحيدة التي طالت مسلسلات رمضان ، فهناك أزمة أخرى طالت مسلسل "الطاووس" بطولة جمال سليمان حيث تم تفعيل هاشتاج على تويتر بعنوان " بلاغ بايقاف مسلسل الطاووس" واجتاح هذا الهاشتاج تويتر

وترجع هذه المطالبات لاتهامات وجهت للمسلسل بتناول قضية "الفيرمونت " الشهيرة واستخدام اسم وصورة نازلي مصطفى ابنة الفنانة نهى العمروسي ، في "برومو" المسلسل وهو ما أثار غضب الفنانة نهى العمروسي وأعلن عنه المحامي طارق العوضي المحامي الخاص بنجلة الفنانة حيث كتب بيانا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" جاء فيه «بيان اعلامي بيان وبلاغ إلى النائب العام والمجلس الاعلي للاعلام ونقابة السينمائيين ونقابة المهن التمثيلية.. تابع مكتبنا ببالغ الانزعاج ما تم نشره على العديد من الصفحات واسعة الانتشار على مواقع السوشيال من ميديا من دعاية لمسلسل رمضاني يسمي الطاووس.. وقد تم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفي كريم في الدعاية لهذا المسلسل». 

وأضاف:«كما تم استخدام اسم قضية الفيرمونت كدعاية رخيصة ومؤثمة قانونا لهذا المسلسل ... خاصة وان النيابة العامة قد حذرت مرارا وتكرارا من تناول هذه القضية حيث انها ما زالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التاثير على التحقيقات ومجراها.. كما ان موكلتنا نازلي مصطفي كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية».

 واستكمل:«واذاء اصرار اصحاب هذه الصفحات على المضي في تلك الدعاية الرخيصة على حساب اجساد النساء وانتهاك لخصوصيتهم ونشر صور خاصة دون موافقة اصحابها في مخالفة صريحة للدستور والقانون، وعليه فان مكتبنا يعلن انه سيتقدم بكافة البلاغات والاجراءات القانونية لمواجهة ذلك الامر». 

واختتم:«كما اننا نعتبر هذا البيان بلاغا رسميا إلى النيابة العامة والمجلس الاعلي للاعلام ونقابة المهن السينمائية، مركز دعم دولة القانون طارق العوضي المحامي بالنقض القاهرة في ٦ ابريل ٢٠٢١».

مصدر

مصدر

elshaer operanews-external@opera.com