موسيماني يفاجئ مسؤولي الأهلي و"يهاجم" أمير توفيق.. "صحفي يكشف التفاصيل"

Ashraf-Farouk

كشف الصحفي والناقد الرياضي شادي عيسى، عن تفاصيل أحد الاجتماعات التي دارت بين المدير الفني للأهلي الجنوب افريقي بيتسو موسيماني وبين إدارة الاهلي خلال الأيام الأخيرة.


وقال شادي عيسى في تصريحاته من خلال فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المدير الفني للأهلي بيتسو موسيماني فاجأ إدارة الاهلي ولجنة التخطيط بعد هجومه على مدير التعاقدات بالنادي أمير توفيق.


وكان الجنوب افريقي بيتسو موسيماني قد تعاقد مع النادي الاهلي لتولي قيادة الفريق خلفا للسويسري رينيه فايلر في شهر أكتوبر من العام الماضي، حيث قاد الفريق الأحمر للفوز ببطولة دوري ابطال افريقيا نسخة 2020 على حساب الزمالك، كما حسم معه بطولة الدوري الممتاز موسم 2019-2020، بالإضافة إلى حصد لقب كأس مصر بعد الفوز على طلائع الجيش، كما نجح في الحصول على المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر خلال شهر فبراير الماضي.

وتعرض موسيماني لانتقادات قوية من جماهير الاهلي وبعض نجوم النادي القدامى مثل مصطفى يونس وإبراهيم سعيد ومحمد عمارة، بسبب سوء مستوى الفريق في بعض المباريات وبالتحديد لقاء سيمبا التنزاني الذي خسره الفريق بهدف دون رد بالجولة الثانية من دور المجموعات، واللقاء الأخير ضد المريخ السوداني الذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق، وظهر في الفريق بمستوى سيئ للغاية خاصة في شوط المباراة الأول.


يذكر أن موسيماني كان قد أكد في تصريحات صحفية أنه يريد أن يتعاقد الاهلي مع مهاجم قوي يجيد استغلال الفرص، وذلك بعد ظهور الزامبي والتر بواليا بمستوى غير مقنع خلال المباريات التي شارك فيها وعدم تسجيله أي هدف منذ انتقاله إلى الفريق الاحمر قادما من الجونة خلال الميركاتو الشتوي الماضي.


شادي عيسى يكشف هجوم موسيماني على أمير توفيق أمام مسؤولي الاهلي

أكد الناقد الرياضي شادي عيسى، أن بيتسو موسيماني اجتمع مع مسؤولي النادي الاهلي، عقب عودة الفريق من السودان، وتحدث بشكل سلبي عن مدير التعاقدات أمير توفيق.


وقال شادي عيسى أن موسيماني عاد مرة أخرى لفتح ملف فشل التعاقد مع لاعب صن داونز الأورجوياني جاستون سيرينو، وفاجأ مسؤولي الاهلي بالهجوم على أمير توفيق.


وأشار عيسى إلى أن موسيماني هاجم أمير توفيق في اجتماعه بمسؤولي الاهلي وقال عنه أنه مفاوض غير جيد، وهوو السبب في فشل صفقة انضمام جاستون سيرينو إلى الاهلي خلال الانتقالات الشتوية الماضية.


وأضاف "موسيماني أبلغ مسؤولي الاهلي بأنه تحدث مع بعض المسؤولين داخل نادي صن داونز بشأن عدم اتمام صفقة سيرينو وأبلغوه أن أمير توفيق كان السبب في فشلها، بسبب تباطؤه في تقديم العرض المناسب وعدم قدرته على التفاوض بشكل جيد".

وتابع "موسيماني أكد لإدارة الاهلي أن أمير توفيق فشل أيضا في التعاقد مع بعض اللاعبين الذي طالب بضمهم، وقام بالتعاقد مع لاعبين كان ترتيبهم متأخرا في القائمة التي حددها، وبالتحديد أحمد رمضان بيكهام ووالتر بواليا الذين لم يكونا هدفه الاول بل الثالث والرابع".


وأتم "مسؤولي الاهلي تفاجئوا بهجوم موسيماني على أمير توفيق، ولم يكونوا يتوقعوا هذا الغضب الشديد من المدير الفني نحو مدير التعاقدات وتحميله مسؤولية فشل صفقة سيرينو".


يذكر أن موسيماني كان قد أصر بشدة على ضرورة تعاقد الاهلي مع جاستون سيرينو، لكن الصفقة فشلت بسبب مغالاة مسؤولي صن داونز في الطلبات المالية حسبما أكد أمير توفيق في وقت سابق.


تصريحات شادي عيسى من هنا

Ashraf-Farouk operanews-external@opera.com