قصة..وضع والدته في مستشفي المجانين رغم سلامة قواها العقلية ..وعندما سألوه عن السبب ضحك بشدة واخبرهم

tigergroza

أحيانا نجد أن هناك أبناء لا نقدر قيمة الامهات ولا يمكن أن تقدر نصيحة الأم التي هي في الحقيقة مثل الذهب ،نصيحة الأم يمكن تشبيها بالذهب لأن نصيحتها تكون نابعة من القلب والخوف علينا ،الأم تتعامل معنا بقلبها الحنون الذي لا يمكن أن يقسو علينا أو يتمني لنا الشر أبدا.

قصة اليوم هي مأساوية ،أبطالها كل من سعاد الأم،محمود الابن ،تبلغ سعاد الأم من العمر 55 عام،تعمل فى احد مصانع الحلويات من أجل كسب لقمة عيشه ،محبوبة من قبل الجميع بسبب ما تتمتع به من قلب حنون واخلاق عالية ،تسعي دائما إلي مساعدة الاخرين بكل ما تستطيع.

بينما الابن هو أحمد الذي يبلغ من العمر 30 عام ،تخرج من كلية التجارة وتخصص في قسم إدارة الأعمال من أجل أن يصبح رجل اعمال في يوم من الأيام ،علي الرغم من طموح الابن أحمد إلا أنه كان يعامل والدته بجفاء ،كان يريد أن يستقل بحياته ويصبح مسؤول عن حياته فك وليس عن حياة والدته .

كان الابن أحمد يعلم أن والدته تملك قطعة أرض من والدها المتوفي ،كان يريد أن يحصل عليهأ من أجل بيعها حتي يتمكن من شراء مكتب يمكن المبدأ فيه في مجال الاستيراد والتصدير،لكن والدته لم تكن تريد أن تبيع قطعة الأرض التي تمتلك ،خاصة أنها من طرف والدها المتوفي .


نشأت الصراعات والخلافات بين الطرفين بسبب قطعة الأرض ،حاول الابن أن يقنع والدته أكثر من مرة أن تعطيه الارض من أجل بدأ مستقبله ،لكن في كل مره كانت الام ترفض بشدة كل محاولات الابن ،لذلك قرر الابن أحمد أن يحصل عليه بكل الطرق الممكنة أو غير الممكنة .

لذلك قرر أنه سوف يتبع وسيلة أن والدته غير مسؤولة عن تصرفاتها العقلية ،لقد أراد أن يضع والدته في مستشفى المجانين حتي يتمكن من إثبات أنها غير مسؤولة عن تصرفاتها العقلية حتي يتمكن من الحصول علي قطعة الأرض وبيعها بكل سهولة ،لكن القدر كان له بالمرصاد .

لقد تم الكشف علي الأم من قبل الأطباء بعد ملاحظة تصرفاتها لعدة أيام ،أتضح أنها لا تعاني من اي شكل من أشكال الحنون وأنها مسؤولة عن كافة تصرفاتها ،خرجت الام من المستشفي وتعجب الناس عندما علموا أن الأم سليمة ولا تعاني من شئ،لذلك قرروا أن يسألوا الابن عن سبب فعلته .

عندما سألوه عن السبب ظل يضحك بشدة وبصوت عالي حتي تعجب ابن من ردة فعله ،ثم بدأ يخبرهم أن سبب فعلته هو أنه كان يحاول الحصول علي قطعة الأرض الخاصة بها ،وعندما رفضت قرر أن يجعلها مجنونة من أجل الحصول علي قطعة الأرض بكل سهولة .

tigergroza operanews-external@opera.com