لن تتوقع ماذا قالت .. هكذا تحدثت «دينا» عن وفاة خطيبها صباحًا و رقصها ليلًا في نفس اليوم

Hassan-Emam

الراقصة دينا من أبرز الفنانات اللاتي أثرن جدلاً كبيراً سواء في حياتها الفنية أو الشخصية، تعد واحدة من أفضل الراقصات على مستوى الوطن العربي، احتلت مكانة عالية في قلوب عشاق فن الرقص الشرقي.


من هي دينا؟!

اسمها بالكامل دينا طلعت سيد محمد، وعمرها 49 عامًا، وهي من مواليد 12 إبريل 1965 ، من مواليد روما في إيطاليا، وعاشت في منطقة السيدة زينب.

تخرجت في كلية الآداب قسم الفلسفة، جامعة عين شمس، وحاصلة على ماجستير في الفلسفة.

أحبت الرقص وعمرها 15 عاما، حيث كانت في مرحلة الثانوية العامة، وانضمت لفرقة "رضا" بعد أن تأكدت أنها لا تتمكن من العيش بعيدا عن الفن وكان لها أجر ثابت.

هربت من بيتها في ال17 من عمرها، احترفت الرقص الشرقي ، وخاصمها والدها سنتين "وقالت إن سبب هروبها جاء بسبب معاملة زوجة الاب وليس لرفض والدها الرقص.

علمها الرقص إبراهيم عاكف، ابن عم نعيمة عاكف، وكانت تناديه "بابا " وتعتبر مثلها الأعلى في الرقص ساميه جمال وتراها صوره كامله لجيلها.

تزوجت “دينا” في بداية حياتها من المخرج الراحل “سامح الباجوي” الذي أنجبت منه ابنها الوحيد “علي” الذي ارسلته للدراسة في الخارج ، كما سبق لها الزواج عرفيًا من رجل الأعمال “حسام أبو الفتوح” ،ومتزوجة حاليا من رجل أعمال.

اختارتها دار نشر فرنسية رمزا لشخصية مؤثرة كسرت القواعد في الشرق الأوسط، وأصدرت عنها كتابًا بالفرنسية بعنوان: «حريتي في الرقص».

أول أفلامها كان «البنديرة» عام 1987، وشاركت في أكثر من 65 عملا سينمائيا وتليفزيونيا.

لديها مسرحية واحدة وهي: «ألابندا» مع أحمد السقا وشريف منير، وفيديو كليب مع «السقا» بعنوان: «يا مغنواتي».

وفاة خطيبها ودفنه صباحًا و رقصها ليلًا في نفس اليوم

قالت دينا في لقاء تلفزيوني قديم أنها دفنت خطيبها وحبيبها المتوفي صباحاً وقامت في نفس اليوم بالرقص ليلاً، معللة ذلك بأن الفنانة لابد وأن تنفصل عن حياتها الشخصية وعن كل العالم خصوصاً وقت عملها.

واضافت أن الفنان عادل إمام عندما توفى والده كان يؤدي عملاً مسرحياً في لبنان وزوجته أبلغته بخبر الوفاة، فصلى ركعتين، ثم توجه إلى المسرح وأكمل عمله وفي نهاية العرض تحدث للجمهور عن وفاة والده وفضله عليه، ما جعل الجمهور ينهارون في البكاء.

مصادر:- هنا و هنا و فيديو تصريحات خطيبها من هنا

Hassan-Emam operanews-external@opera.com