هل ترتدين الذهب الصيني؟ احذري من هذه الأمراض وطريقة وحيدة آمنة

صميدةمهران

تلجأ الكثيرات إلى ارتداء الذهب الصيني خلال السنوات الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار الذهب ، ورغبة في الظهور بحلي كثيرة ، لكن هناك تحذيرات شديدة منه .


والذهب الصيني يتكون من خليط من الرصاص والنخاس والألومنيوم ويطلي باللون الذهبي ، ليعطي شكل الذهب .


وكان الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس السابق للمركز القومى للبحوث ، كتب عبر حسابه على فيس بوك : "قمت بفحص لكثير من السيدات اللاتى تستعملن الذهب الصينى وأؤكد أنها ليست ذهب وتحدث أضرار كثيرة بجلد من ترتديه، "المشغولات والاكسسوارات المغشوشة والمعروفة بالذهب الصينى، دي اللي لا هي دهب ولا حاجة سواء كانت غويشة او عقد او حلق و بتعمل حساسية تلامسية في الجلد بتظهر علي هيئة التهاب شديد، ومعاه رغبة مؤلمة في الهرش " .

وأضاف الناظر أنه من الممكن أن تتطور الالتهابات وينتج عنها إفرازات مائية وتهتك في أنسجة الجلد ، خاصة بالنسبة للأطفال . وكرر الناظر تحذيراته ، في تصريحات له ، مضيفا أن الإكزيما المزمنة من الأمراض المحتمل الإصابة بها عند ارتداء الذهب الصيني ، ولكن في حالات نادرة .


أما طبيبة الأمراض الجلدية مهجة جرجس أكدت أن هذا النوع من المعادن له تأثير سلبي على الصحة الجلدية ، لما يحدث به من عمليات أكسدة سرية المفعول ، خاصة أن الجلد رقيق وحساس جدا .


ويفضل في حالة الإصرار على اقتناء وارتداء الذهب الصيني هو وضع فوق الملابس وليس على الجلد مباشرة ، لكي تحافظين على بشرتك دون أي أضرار .

مصادر التقرير:

http://www.youm7.com/220156


https://www.elbalad.news/1613802


https://www.elconsolto.com/beauty/beauty-news/details/2021/3/3/1980643

صميدةمهران operanews-external@opera.com