تعرف على ما كُتب على قبر مبارك.. وهذا رأيه في الرئيس السيسي.. وهذه وصيته التي نشرها نجله علاء

Ahmedbadawy11

 

 تحل اليوم الذكرى الأولي لوفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي توفي في مثل هذا اليوم العام الماضي، بعد صراع مع المرض، في 25 فبراير 2020، عن عمرا ناهز 92 عاما، حيت أسرة الرئيس ذكرى رحيله الأولى بمقابر العائلة بمنطقة مصر الجديدة، وكان على رأس مستقبلي المتوافدين على المقبرة، جمال ومحاميه فريد الديب.


وكانت أسرة الرئيس مبارك، أحيت ذكراه على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب عمر علاء مبارك، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «مرت سنة على فراقك يا جدي.. الله يغفرلك ويرحمك»، كما أرفق عمر، صورة له مع شقيقه ويتوسطهم جدهم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك في مهبط طائرات.

الذكري الأولي

 

أما علاء مبارك، النجل الأكبر للرئيس، فقد حرص على التذكير بذكرى وفاة والده على حسابه الشخصي على "تويتر"، قائلا: " الذكرى السنوية الأولى للرئيس مبارك، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يجعل مثواه الجنة، إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ"، كما ارفق علاء مبارك مع التدوينة، مقطع فيديو، عبارة عن صورة للرئيس الراحل وصورة من جنازته العسكرية، مع قراءة لآية سورة الفجر من القرآن الكريم.


 

وصية مبارك 


نشر علاء مبارك فيديو لوصية والده للشعب المصري من خلال حسابه الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر". 


وقال مبارك فى الفيديو " لعل حديثي لحضراتكم اليوم وهو آخر ما أتحدث به لبنى وطنى قبل أن ينتهي العمر، واوارى فى تراب مصر الطاهر انني، وقد اقترب العمر من نهايته احمد الله، واننى بخبرة السنين أقول لكل مصري حافظوا على وحدة الوطن والتفوا حول قيادته وانتبهوا لما يحدق بالوطن من أخطار ومؤامرات، وأن مصر امانة فى اعناقكم فاحفظوها وارعوا عهدها واحملوا رايتها وامضوا بها إلى الأمام".

صورة القبر


نشرت صفحة «أنا آسف ياريس» أحد أكثر الصفحات تأييداً للرئيس مبارك، أول صورة من قبر مبارك، في ذكراه الأولى، حيث نشرت الصفحة صورة القبر، والتي دون عليها «عاش محارباً من أجل الوطن مدافعاَ عن سيادته وكرامته محافظاً على استقلاله ووحدة وسلامة أراضيه».

مبارك والسيسي


قال الرئيس الراحل مبارك، في حوار مع الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، إن عبارة مسافة السكة التي قالها الرئيس عبدالفتاح السيسي هي عقيدة الجيش المصري، فيما كشف مبارك عن تأييده للرئيس السيسي، مؤكدًا أنه إذا ما كان حرًا وقت الانتخابات لكان في طليعة طوابير انتخابه

رئيس مصر


وقالت السعيد، تعقيبًا على قول الرئيس الراحل مبارك: "أصدقكم القول، صدمني مبارك وهو يتكلم عن الرئيس السيسي ويستذكر عباراته، فتشجعت وسألته، ياريّس أنت بتقول الرئيس السيسي وتستذكر عباراته؟"، وكما توقعت السعيد، غضب بشده وقال: بماذا كنتي تتوقعي أن أناديه، أليس هو اليوم رئيس مصر وأنا مواطن مصري؟

وأمضى مبارك قرابة 30 عاما في الحكم، وحفلت حياته بالكثير من الأحداث حتى تنحيه عن السلطة في فبراير 2011، وهو من مواليد 4 مايو 1928 في قرية كفر المصيلحة في محافظة المنوفية، وعقب انتهائه من تعليمه الثانوي التحق بالكلية الحربية وحصل على البكالوريوس في العلوم وحصل محمد حسني مبارك على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية عام 1950 من الكلية الجوية.


المصدر 


https://www.elbalad.news/4193043


https://www.almasryalyoum.com/news/details/2268375


https://m.elwatannews.com/news/details/5335394


https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2015/3/19/482158/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%82%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-

Ahmedbadawy11 operanews-external@opera.com