"أبرزها التجميد نهائيًا".. 3 سيناريوهات تنتظر "كهربا" في الأهلي بعد الاستبعاد أمام سيمبا

Ahmed21495

 عاد موقف محمود عبد المنعم كهربا جناح فريق الكرة بالنادي الأهلي، إلى نقطة الغموض مرة آخرى على الرغم من عودة مرة آخرى للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق الأحمر، وذلك بعد انتهاء مدته إيقافه التي آقرها النادي الأهلي بناء على رغبة بيتسو موسيماني المدير الفني لأسباب تأديبية خاصة باللاعب.

وكان قد أعلن النادي الأهلي في أول شهر مارس الماضي إيقاف محمود عبد المنعم لمدة شهر واحد مع توقيع غرامة مالية عالية تصل إلى 200 ألف جنية بعد تجاوزه في حق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، وبالفعل نُفذت العقوبة وأعلن النادي الاهلي منذ أيام قليلة استئناف اللاعب تدريباته مع الفريق مرة آخرى.

وأعلن النادي الأهلي منذ دقائق قليلة قائمة فريقه التي ستخوض مباراة سيمبا التنزاني غدًا الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا،والتي جاءت كالأتي:_

محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان ‏وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح ‏محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير وناصر ماهر وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد ‏وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير.‏

واسبعد الجهاز الفنى كلا من محمود كهربا لأمور فنية وياسر ابراهيم وعلى معلول للإصابة.

ويقدم لنا المشهد الحالي، 3 سيناريوهات ينتظر محمود كهربا أحدها مع النادي الأهلي، والتي تأتي كالأتي:_

ملحوظة: كل السيناريوهات المطروحة ما هي إلا رؤية الكاتب وليست قائمة على معلومات من داخل النادي الأهلي

1_ منع كهربا من المشاركة في المباريات لحين إثبات إلتزامه وعودته للياقته البدنية

من ضمن السيناريوهات التي تطرحها علينا رؤية المشهد الحالي هي منح النادي الأهلي مقاليد قيادة الأزمة إلى المدير الفني بيتسو موسيماني فيُصبح هو صاحب القرار الاول والأخير في مشاركته وحسب رؤيته الفنية وتقبله لمشاركة اللاعب في المباريات المقبلة، مع تقييم الفترة التي سيضع فيها كهربا تحت "منظار الأختبار" لتحديد أحقيته في التواجد ضمن قوام الفريق أو الخروج منه.

2_ منح اللاعب فرصة لاستعادة لياقته البدنية ومشاركته فيما بعد مباراة سيمبا

قد يكون استبعاد محمود كهربا عن مباراة نظرًا لأن المباراة لا تحدد شيئًا فالفريقين صعدا إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث جمع الفريق التنزاني 13 نقطة، بينما حصد المارد الأحمر 8 نقاط، ليتأهل الأهلي في المركز الثاني عن هذه المجموعة.

وتنتظر النادي الأهلي العديد من المباريات القوية في شهر إبريل الجاري أبرزها أمام نادي الزمالك.

وغاب كهربا عن المشاركة في التدريبات الجماعية مع فريق الكرة أو مباريات الفريق لمدة شهر، وبالتالي فهو يحتاج فترة كافية لاستعادة مستواه البدني والفني من جديد، فهو لم يكمل الـ7 أيام في تدريبات الفريق بعد انتهاء مدة الإيقاف.

3_ قرار تجميد من إدارة الأهلي بالاتفاق مع موسيماني

قد يكون الاحتمال الأبعد في هذه السيناريوهات قرارًا من إدارة النادي الأهلي بتجميد اللاعب نهائيًا لحين وصول عروضًا في نهاية الموسم للتخلص من أزماته المتكررة.

وفي هذه الحالة يصبح السيناريو الأعنف في السيناريوهات المقدمة على الرغم من إعلان النادي الأهلي، انتهاء عقوبة اللاعب والمشاركة في التدريبات الجماعية مع الفريق، وعدم إعطاء الأزمة أكبر من حجمها، إلا أنه يظل سيناريو مطروح على الرغم من ابتعاده إلى حد ما عن الواقعية بسبب مشاركة المارد الأحمر في العديد من البطولات بالموسم الجاري، وحاجته للاستفادة الفنية من جميع لاعبو الفريق.

المصادر:

1_ الأهلي يقرر إيقاف كهربا شهر

2_ سيد عبد الحفيظ يُعلن عودة كهربا للتدريبات الجماعية

3_ الأهلي يتأهل رسميا لربع نهائي الأبطال بغض النظر عن مباراة سيمبا

4_ مباريات الأهلي في شهر إبريل

5_قائمة الأهلي لمواجهة سيمبا

Ahmed21495 operanews-external@opera.com