ناهد شريف .. تاريخ من الجرأة وإثارة الجدل والمعاناة

mahmodfathyahmed

كثير من الفنانات مروا علي تاريخ السينما المصريه , وكانت لكل فنانه منهن فتره لتالقها وجماهيريتها ثم تنطفئ بالتدريج تلك الجماهيريه وتختفي النجمه وتصبح نادرا ما تظهر في الاعمال السينمائيه والتمثيليه . كل ماسبق ينطبق تماما علي جميع الفنانات باستثناء الفنانه المتالقه دائما حتي بعد ان رحلت عن عالمنا الا وهي الفنانه الكبيره والعظيمه ناهد شريف. تلك الفنانه التي رحلت وعمرها حوالي اربعون عاما ,تلك الفنانه التي اسعدت عشاق السينما كثير بادوارها الرائعه كانت حياتها مثال حي علي المعاناه والحزن.

" سميحه زكي النيال " هو اسم ناهد شريف الحقيقي , ولدت في محافظه بني سويف بقريه الواسطي عام 1942 , وبدات القصه الحزينه لناهد شريف بوفاه والدتها في نفس يوم عرسها ثم توفي والدها بعد ذلك لتعيش ناهد بدون اب او اموعمرها 14 عاما فقط. اكتشفها المخرج حسين حلمي والذي عرض عليها الزواج ووافقت رغم فارق السن لانها شعرت ان سيكون طرىقها للنجوميه والشهره ثم انفصلت عنه.

ثم تزوجت ناهد شريف من الفنان كمال الشناوي ولكن كان الزواج سريا واستمر لمده 6 سنوات الي ان خيرته ناهد مابين ان يعلن زواجهما او ينفصلا , ولكن تم الانفصال لتكون الصدمه الثالثه في حياه ناهد شريف القصيره والحزينه في نفس الوقت.سافرت بعدها ناهد شريف الي لبنان لتتزوج مدنيا من المسيحي اللبناني ادوارد جرجىان رغم انها مسلمه وانجبت منه ابنتها لينا التي ارادت منذ اعوام الحصول علي ميراث والدتها ولكن رفض القضاء بسبب اختلاف الديانه بينهما.

ثم بدات ناهد شريف المثيره للجدل مرحله اخرى من المعاناه بسبب مرضها بالسرطان وتعالجت منه في سويسرا ليعود اليها المرض مره اخرى ويقال ان زوجها اللبناني تخلي عنها فاضطرت لطلب المساعده من كمال الشناوي لانها لا تملك اموال العلاج والسفر الي لندن,وبالفعل قام كمال الشناوي بانهاء كل الاجراءات لها في 48 ساعه . ولكن المرض هزمها هذه المره وخرجت من المستشفي واستقرت في بيت شقيقتها حتي رحلت عن عالمنا .

المصدر

https://www.masrawy.com/arts/zoom/details/2021/4/7/2000898

https://www.masrawy.com/news/masrawytv/details/2021/4/7/2001044/

https://www.elbalad.news/4401069

mahmodfathyahmed operanews-external@opera.com