مشاكل صحية عديدة قد يسببها الشاي بالليمون أو بالنعناع.. تعرف عليها

ismael_moursy

 

الشاي له مكانة مميزة عند كل الأسر المصرية؛ فلا يمكن أن تجد بيت في مصر يخلو من الشاي؛ فالشاي عندنا نحن المصريين من أهم المشروبات وأكثرها انتشارا، ولكن دراسة حديثة أشارت إلي بعض أضرار الشاي الخطيرة إذا ما أضيفت إليه بعض الإضافات مثل النعناع والليمون وغيره من الإضافات التي تضيف نكهة مميزة للشاي، في هذا المقال سنعرض عليك بعض من هذه الأخطار التي أثبتتها تلك الدراسة.

 

1 : الشاي بالليمون..

للشاي بالليمون عدة فوائد علي صحة الإنسان؛ مثل قدرته علي إزالة السموم من الجسم، وعلاجه للإنفلونزا والبرد، وتحسين الجهاز الهضمي؛ وغير ذلك. ولكن قد أثبتت تلك الدراسة أن شرب الشاي بالليمون يجعل الشاي يحتوي علي نسب عالية من الرصاص أكثر من أي أنواع من المشروبات الأخرى؛ وهذا الرصاص قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. كما يحتوي الشاي بالليمون يجعل الشاي يحتوي علي نسب عالية من الحموضة والفلورايد؛ وهو الأمر الذي يمكن أن يتسبب في تقرحات الفم وتسوس الأسنان. كما لا يُنصح بتناول الشاي بالليمون للأطفال والنساء خلال فترة الحمل والرضاعة، كما أنه قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

 

كما قد يُسبب شرب الشاي بالليمون في حرقة المعدة والأمعاء؛ لأنه يساعد علي زيادة درجة ارتجاع أحماض المعدة، وقد يؤدي إلي الإصابة بقرحة في المعدة عند الإفراط في تناوله.

 

2 : الشاي بالنعناع..

أثبتت تلك الدراسة أن شرب الكثير من الشاي المضاف إليه النعناع قد يكون له أضرار علي صحتك، وذلك لأن مادة "المنثول" الموجودة في النعناع قد تتسبب في حدوث تسمم، كما أن "المنثول" قد يدمر ويؤثر علي نظام التدفئة والتبريد الطبيعي في أجسامنا.

 

كما أنه في حالة الافراط في تناول الشاي الأخضر بالنعناع؛ قد يؤدي ذلك إلي العديد من المشاكل الصحية؛ مثل الإصابة" بالصداع والعصبية ومشاكل في النوم والتقيؤ والغثيان، والحرقة والدوخة.

3 : الشاي بالسنفيتون..

تؤكد الدراسة أن إضافة عشب السنفيتون إلي الشاي قد يتسبب في تسمم الكبد.

4 : الشاي بالعرق سوس..

أفادت الدراسة أن إضافة العرق سوس إلي الشاي هو أمر لا ينصح به الأطباء؛ خاصة لمرضي ارتفاع ضغط الدم؛ لأن هذا النوع من الشاي قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

 

المصادر: مصراوي/ اليوم السابع/ الكونسلتو/ الطبي

ismael_moursy operanews-external@opera.com