مات في شبابه قبل أن يحقق حلمه ببناء منزل لعائلته.. معلومات عن الفنان "الضيف أحمد"

الباشكاتب133

مات في شبابه قبل أن يحقق حلمه ببناء منزل لعائلته.. معلومات عن الفنان "الضيف أحمد"



الفنان الكوميدي "الضيف أحمد" رغم مشواره الفني القصير إلا أنه اشترك في الكثير من الأعمال التي نالت إعجاب الجماهير والنقاد وحصل على شهرة وجماهيرية كبيرة 


ولد في محافظة الدقهلية، بدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة أثناء دراسته وقام ايضا بالاخراج ثم نال شهرته بعد تأسيس فرقة ثلاثي أضواء المسرح مع جورج سيدهم والفنان سمير غانم . 



شارك الضيف أحمد في الكثير من الأفلام السينمائية ومنها : منتهى الفرح، القاهرة في الليل، عروس النيل، زقاق المدق، آخر شقاوة، مطلوب زوجة فورا. أنا وهو وهي، آخر جنان، الشقيقان، هي والرجال، ذكريات التلمذة، المشاغبون، الجبل، رجل وامرأتان، رحلة السعادة، مراتي مدير عام، الحياة حلوة، الأصدقاء الثلاثة، 30 يوم في السجن، شاطئ المرح


كما قدم أعمال مسرحية مثل :" طبيخ الملائكة" كل واحد له عفريت" و"زيارة غرامية" و"الرجل اللى جوز مراته" التي أخرجها للفرقة.



وقبل وفاته بثلاثة سنوات كان قد تزوج وأنجب ابنته الوحيدة رشا ، وكان قد اشترى قطعة أرض في قريته له ولأشقائه ، ولكنه لم يستطع أن ينتهي من بناء المنزل ، وتوفي الضيف احمد بعد أدائه إحدى البروفات حيث عاد إلي منزله وكان يشعر بالإرهاق ثم أصيب بنوبة قلبية أدت إلى وفاته وكان ذلك في عام 1970 وهو لا يزال في منتصف الثلاثينات من عمره.


المصدر/


https://elcinema.com/press/678936890/

الباشكاتب133 operanews-external@opera.com