لا تقشر الكيوى بعد اليوم .. مخزن فيتامينات وفائدة عظيمة

Teto.Omar

الكيوى الفاكهة ذات اللب الأخضر والجلد البنى المشعر ليست فقط لذيذة جدًا، ولكنها أيضًا صحية جدًا، فعلى سبيل المثال، فاكهة الكيوي عبارة عن قنابل فيتامين حقيقية فهي غنية بفيتامين سى وتحتوى على البوتاسيوم، ومع ذلك إذا كنت ترغب فى تحقيق الاستفادة الكاملة من الفوائد الصحية لفاكهة الكيوى تناولها بالقشر.

تحتوي ثمرة الكيوي الواحدة على 93 ملغم من فيتامين ج (Vitamin C)، في مقابل البرتقالة الواحدة تحتوي على 53.2 ملغم من فيتامين ج، وهذا يعني أن الكيوي تحتوي على مستويات مرتفعة من هذا الفيتامين الهام لتعزيز صحة الجهاز المناعى وقدرته على مقاومة العدوى التي يمكن أن تصيب الجسم.

كما أن فيتامين ج يساعد على الشعور بالطاقة وتقليل الإرهاق، وهو مفيد أيضًا للعظام والمفاصل ويقيها من الالتهابات.

اعتاد الكثير من الناس على تقشير الفاكهة قبل تناولها ، بما في ذلك فاكهة الكيوي ، ولكن بعض الإلمام بفوائد قشر الكيوي يمكن أن يعيد الناس النظر في التخلص من تلك القشور.

- ونحيط حضراتكم علما فى السطور القليلة التالية التفاصيل الكاملة بشأن فوائد قشر الكيوي:

1- الألياف:

تعتبر الألياف من أهم العناصر الغذائية المتوفرة في نسبة عالية من قشر الكيوي ،وذلك لأنها تساعد على تغذية البكتيريا الجيدة والتي تعيش في الأمعاء وتقلل من فرص الإصابة بالسرطان والقلب ومرض السكري.

2- فيتامين سي:

بالإضافة إلى ذلك ، فاكهة الكيوي غنية بكمية جيدة من فيتامين سي ، وهو أمر مهم لبناء مناعة في الجسم ومحاربة الالتهابات.

3- فيتامين E:

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي قشور الكيوي على فيتامين E والذي بفضل خصائصه المضادة للأكسدة يساعد على تعزيز صحة الخلايا عن طريق منع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة.

4- حمض الفوليك:

يحتاج الجسم إلى حمض الفوليك ، وهو ضروري لنمو الخلايا وتقسيمها ، ويمكن أن يساعد ذلك في منع عيوب الأنبوب العصبي أثناء حمل الجنين.

تحتوى فاكهة الكيوى على أكتينيدين وهى خصائص تعمل على تنظيم عملية الهضم والحفاظ على صحة المعدة من الأمراض، يحافظ الكيوى على تنظيم ضغط الدم فى الجسم. 

أظهرت بعض الدراسات أن فاكهة الكيوى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية الجسم من الأمراض السرطانية المختلفة مثل سرطان القولون والثدى والبروستاتا والمعدة.

الفواكه هي الثمار النباتية التي تحملها النباتات كغطاء لبذورها، تتميز عادة بأنها حلوة أو حامضة الطعم ومكتنزة بالمياه. ينصح بتناول الفاكهة على معدة فارغة لاحتوائها على سكاكر بسيطة، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم والامتصاص عند تناولها مباشرة بعد الطعام إذ تحتوي الفواكه على فيتامينات وعناصر مهمة مثل الكالسيوم.

شارك فى الحوار ٠٠٠ رأيك مهم،،،

المصدر:

أخبار اليوم

ويب طب

الشرقية توداى

Teto.Omar operanews-external@opera.com