كلمات تقال في الصلاة تجعل الملائكة تتسابق أيهم يكتب أجرها.. ويمكن أن تذهب جبلا من السيئات.. اغتنموها

MohamedSadeek24

أثناء الصلاة يدعو كل شخص ربه بما يجول في خاطره، ودائما يرق القلب ويخشع أثناء عبادة الرحمن سواء كنت تصلي أو تدعو أو تقرأ القرآن، لكن أفضل الكلمات بالتأكيد هي ما وردت عن خير الآنام سيدنا محمد -صلي الله عليه وسلم- والتي أثني عليها وبذلك تكون لنا منهجا نتبعه وطريقا منيرا نسير عليه.

الكلمات التي نتحدث عنها اليوم ربما يقولها البعض منا ولكن نحن نريد أن يعم الخير وأن تعم الفائدة علي الجميع، وهو ذكر من كلمات بسيطة يقال عندما ترفع من الركوع.

قال الشيخ محمد أبو بكر، من علماء الأزهر الشريف، أن الإمام البخاري روي من الصحابي رفاعة بن رافع، إنه كان يصلي خلف رسول الله -عليه الصلاة والسلام- وبينما يرفع النبي من الركوع قال: سمع الله لمن حمده، فقال الصحابي رفاعة: ربنا ولك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه".

وعقب إنتهاء الصلاة تساءل النبي الكريم عن الشخص الذي قال هذه العبارة، فرد الصحابي رفاعة بن رافع وقال: أنا يارسول الله، فقال النبي: لقد رأيت بضع وثلاثين ملكا يتسابقون أيهم يكتبها أول".

وأوضح "أبو بكر" أن الله سبحانه وتعالي يتعامل معنا بالكيف وليس بالكم، ويمكن لجملة صغيرة مثل هذه أن تذهب عنك جبلا من السيئات وأن يبني لك بها بيوتا وتحصل علي كنوزا لا تحصي في جنة الرحمن.

المصدر من الفيديو

MohamedSadeek24 operanews-external@opera.com