حاور مبارك و5 وزراء داخلية.. ومفاجأة عن عمره الآن وابنته الإعلامية .. معلومات لا تعرفها عن مفيد فوزي

محمد-امام

مفيد فوزي هو احدى اشهر الصحفيين ومقدمين البرامج ، في السنوات الماضية ، مواليد محافظة بنى سويف، وهو إعلامي مصري لقب بـ"المحاور".

كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر.

تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

عمره الآن ونبذة عنه

مفيد فوزي مواليد 19 يونيو 1933 (العمر 87 سنة).

أثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة "تلفزة الصحافة" أو "تصحيف التليفزيون" والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري.

تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة "صباح الخير".

أول من قدم فكرة "تلفزة الصحافة" أو "تصحيف التلفزيون" والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التلفزيونية على شاشة التلفزيون.

ساهم في إعداد الكثير من البرامج الإذاعية أهمها: "فوازير رمضان" مع آمال فهمي لمدة 10 سنوات، "أوافق.. أمتنع" تقديم سناء منصور، "فنجان شاي" تقديم سامية صادق، كما قدم حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، منها: "ضيف في ليلة صيف"، "خواطر على الهوا" في برنامج ألوان مع مديحه نجيب، "أين هم الآن"، "نجوم الشر".

تميز بالعديد من الحوارات السياسية التي أجراها ومن أهمها حواره مع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك 4 مرات.

يعد من المحاورين القلائل الذين أجروا حوارات مع جميع وزراء الداخلية بداية من: حسن أبو باشا، وأحمد رشدي، وزكي بدر، حسن الألفي، وحتى حبيب العادلي، والعديد من رؤساء الوزارات في مصر، أهمهم: عاطف عبيد، كمال حسن علي، وعلي لطفي، وكمال الجنزوري، وأحمد نظيف.


حياته الشخصية وابنته الاعلامية

تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م.

وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

مصادر:- هنا و هنا

محمد-امام operanews-external@opera.com