قصة.. ذهبت الي شقيق زوجها لتشتكي اليه من زوجها.. وعندما أخبرته عن السبب قام بطردها فوراً

smillig


الزواج كلمة تعني الكثير والكثير ،فهو مجموعة متكاملة من الصفات التي يجب تواجدها في الشخص والمشاعر التي يفيض بها تجاه الطرف الاخر ،فهو علاقة وثيقة تربط بين الطرفين لتكوين علاقة قوية فيما بينهم.


لابد من التأني في اختيار الزوج لزوجته وان تتأني الزوجة في اختيار زوجها ،فهناك صفات لابد من ان تتواجد في كليهما ومنها الاخلاق والالتزام وحسن الخلق ،فبدونهم لن تسير الحياة بشكل سوي.


يقوم الزواج علي المودة والرحمة ،فلابد من وجود الرحمة والحب بين الزوجين ،فلا يتعدي الزوج بالضرب والاهانة علي زوجته ،بل يجب ان يحترمها ويحبها ويشعرها بالامان والاطمئنان.


قصتنا اليوم تدور احداثها في احدي الشقق حيث تقدم احد الشباب الي فتاة جميلة تعرف عليها في احدي المناسبات ،سأل عليها اهل المنطقة جيدا ،ثم تقدم الي خطبتها.


وبالفعل تمت الخطبة فقد كان الشاب تتمناه اي فتاة ،تمت الخطبة وكان الجميع في غاية السعادة ، مرت الايام وتم تجهيز منزل الزوجية فقد انهوا كل شئ ،ثم قاموا بتحديد موعد الزفاف.


مرت الايام وحان يوم الزفاف وكان زفافا جميلا تعلو الفرحة الوجوه جميعها ، انتهي الزفاف وعاد الزوجان الي منزلهم لبدء حياة زوجية جديدة.


وبعد مرور بضعة اشهر بدأ الزوج في معاملة زوجته بقسوة ،فقد كان يضربها بعنف حتي تذهب الي والدته لخدمتها ورعايتها ،فقد كانت الفتاة تأبي الذهاب يوميا ،فقد اخبرته ان تذهب اليها لخدمتها في ايام اجازتها.


كان الزوج دائم التعنيف لها والضرب والاهانة ،كانت الفتاة تدخل غرفتها وتبكي حزنا علي ما يحدث معها ،ثم قررت الذهاب الي شقيقه الاكبر لتشكوا اليه اخيه وما يفعله.


وبالفعل ذهبت الفتاة الي شقيق زوجها وقامت بشكوه اليه ،لكن حدث منه ما لم تتوقعه ،فقد قام بطردها من منزله ،واخبرها انها مجبرة علي خدمة والدته فكيف تتمرد علي زوجها وتشتكيه.


خرجت الفتاة وهي في غاية الصدمة والذهول ثم قررت الذهاب الي منزل ابيها وطلب الطلاق ،فقد كان زوجها يهينها ،فقد كان من الممكن ان يتم التوفيق بين زوجته ووالدته بصورة افضل.

smillig operanews-external@opera.com