هل الشعور بالدوخة المفاجئة عند الوقوف دليل على مرض خطير أو اقتراب الموت ؟

Lara@Maher

ليس هناك شيء أعز على الإنسان من الصحة ، فأهم ما يمتلكه الإنسان في الحياة هي صحته ، ولذلك يحرص الجميع على التعرف على كل ما يخص صحته .

ويجب على الفرد ألا ينساق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة وبالأخص في مجال الصحة ، وفي السطور التالية نعرض لكم سؤالاً قد يدور في ذهن الكثيرين منا وهو : هل الشعور بالدوخة المفاجئة عند الوقوف يعتبر دليلا على مرض خطير أو اقتراب الفرد من الموت ؟

يتعرض العديد من الأشخاص للإحساس بدوخة مفاجئة عند الوقوف ، كما يرى الكثير سواداً لمدة تقارب الثلاثين ثانية وقد كشفت خبيرة التغذية المعروفة ( لميس مراد ) أن الشعور عند الوقوف بالدوخة المفاجئة ورؤية سواد لمدة ثلاثين ثانية له الكثير من العوامل المسببة له .

ويعود هذا الأمر إلى انخفاض الضغط ، فالأشخاص الذين يعانون من انخفاض الضغط يحسون بهبوط ودوخة بشكل مفاجئ عند الوقوف بسرعة .

كما أن الفرد الذي يعاني من فقر الدم ونقص في بعض الفيتامينات الضرورية للجسم يؤدي إلى هبوط الدورة الدموية مما ينتج عنه الدوخة المفاجئة ، ومن أسباب هذه الدوخة المفاجئة أيضاً قلة شرب الماء الذي ينتج عنه جفاف جسم الإنسان الذي يسبب دوخة مفاجئة .

ولكن في الحقيقة أن الدوخة المفاجئة عند الوقوف لا يدل على مرض خطير أو اقتراب الموت ، ومن الممكن لمن يعاني من هذا الأمر أن يقوم بفرد جسمه على سرير وأن يقوم برفع قدميه حتى يبلغ الدم مخ الإنسان ، وفي النهاية نسأل الله سبحانه وتعالى أن يبارك في صحتنا وأن يقينا وإياكم شر الأمراض .

https://www.elbalad.news/3587712

Lara@Maher operanews-external@opera.com