هل يتم " إلغاء الدراسة في رمضان والاكتفاء بتقييم شهر مارس" ؟ الحكومة تحسم هذا الأمر

mohamedhussein92

مع تفشي فيروس كورونا في العالم لجأت كثير من الدول لاتخاذ إجراءات وتدابير احترازية كبيرة من شأنها الحد من التجمعات التي تكون بيئة مهيأة لانتشار الفيروس الذي أحدث خسائر جمة في الأرواح وفي اقتصاد الدول وغير ذلك من الآثار السلبية التي أحدثتها تداعيات تفشي هذا الفيروس .

وحرصت الدولة المصرية كل الحرص على اتخاذ تدابير وإجراءات احترازية صارمة للحد من تفشي هذا الوباء ، وكان من اكثر الاماكن والانشطة التي حرصت الدولة المصرية على تطبيق الإجراءات الاحترازية فيها هي المدارس والمؤسسات التعليمية لأنها تمثل بؤرة تجمعات للطلاب والأطفال ؛ لتحميهم من خطر (كورونا) الداهم.

ومن بين الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التربية والتعليم أنها الغلت امتحانات نهاية العام لمراحل النقل وجعلت تقييم الترم الثاني موزع على ثلاث امتحانات شهرية على أن تكون هذه الامتحانات الشهرية بديلًأ عن امتحان نهاية العام الدراسي ، كما سيتم الاعتماد عليها في تقييم الطالب عن طريق حساب متوسط درجاته في هذه الامتحانات .

ومع اقترابنا من شهر رمضان تسربت بعض الأنباء غير الصحيحة أن الحكومة المصرية تنوي إلغاء الدراسة في شهر رمضان المقبل مع الاكتفاء بامتحان شهر مارس لتقييم الطلاب، غير ان المركز الاعلامي لرئاسة الوزراء ومن خلال الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء المصرية على موقع "فيسبوك" قد نفت تمامًا هذا الامر ، بل واكدت أن هذه الأنباء المتداولة هي شائعات لا صحة لها.

وأكد المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء نقلًا عن وزارة التربية والتعليم ان الدراسة مستمرة في كل مدارس الجمهورية ، كما شددت علي ان امتحانات الشهور ابريل ومايو في مواعيدها المقررة ولا تغيير فيها.

كما اوضح المركز الاعلامي ان وزارة التربية والتعليم قد بينت ان حضور الطلاب إلى المدارس هو أمر اختياري لولي الأمر الذي عليه أن يقوم بالتوقيع على إقرار بذلك أن أراد أن يمنع ابنه من الحضور في رمضان .


ردود أفعال المواطنين:

عبر كثير من المواطنين عن ارتياحهم بعد شائعة الغاء الدراسة والامتحانات ، وعللوا ذلك بحرصهم على تلقي ابنائهم المنهج الدراسي كاملا حتى لا يتضرر مستواهم الدراسي في الأعوام المقبلة في حالة الغاء الدراسة.


المصادر : هنا وهنا

mohamedhussein92 operanews-external@opera.com