دعاء قصير ينجيك من عذاب النار.. احرص عليه

Lara@Maher

إذا دعا الإنسان ربه أصبح في معيته فلا يضره شيء ولا يصيبه ما يؤذي قلبه ، فذكر الحق تبارك وتعالى يطمئن القلوب ، والدعاء يقرب العبد الصالح من ربه .

وقد دعانا الرحمن الرحيم جل جلاله إلى أن ندعوه ونجتهد في الدعاء حتى يجيب دعاءنا ويحقق لنا ما نريده سواء في أمور الدنيا أو الآخرة ، يقول رب العزة سبحانه وتعالى في كتابه العزيز : «وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ» (سورة غافر: الآية 60).

ونحن الآن في أيام عطرات وهي أيام شهر رمضان المبارك الذي يحرص فيه المسلمون على التقرب من الخالق سبحانه وتعالى بشتى الطرق سواء عن طريق الصيام أو القيام أو الدعاء أو الزكاة والصدقات وغيرها من الأعمال الصالحة ولذلك ينبغي على المرء المؤمن أن يسارع بالتقرب إلى ربه وأن يغتنم فضل هذه الأيام المباركة .

وفي هذا المقال نعرض لكم دعاء أوصانا به نبي الرحمة صلوات الله وسلامه عليه وهذا الدعاء له فضل كبير على الإنسان المؤمن حيث ينجي صاحبه من عذاب النار ويكتب الله سبحانه وتعالى لقائله جوازا من النار .

فقد جاء فى حديث النبى محمد صلى الله عليه وسلم، حين قال: إذا صليتَ الصبح فقل قبل أن تكلم أحدًا من الناس " اللهم أجرني من النار سبع مرات " فإنك إن متَّ مِن يومك ذلك كتب الله لك جوارًا مِن النار ، وإذا صليت المغرب فقل قبل أن تكلم أحدًا من الناس اللهم لإني أسألك الجنة ، اللهم أجرني من النار" سبع مرات فإنك إن متَّ مِن ليلتك كتب الله عز وجل لك جوارًا مِن النَّار".

وقد أكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فضيلة الشيخ خالد الجندي إن النار والجنة يتكلمان ، وعندما يدعو العبد المسلم ويقول اللهم أجرني من النار ، تقول النار اللهم أبعده عني ، وعندما يدعو ويقول اللهم أدخلنا الجنة تقول الجنة اللهم ارزقنا إياه .

وفي النهاية ندعو الحق تبارك وتعالى أن يغفر لموتانا وموتى المسلمين ويدخلهم بفضل رحمته الواسعة جنات النعيم وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

https://www.elbalad.news/4499875

Lara@Maher operanews-external@opera.com