احذر.. شرب الماء بهذه الطريقة يضر صحتك وقد يسبب سكتة قلبية

مريم_أشرف

الماء هو سر الحياة، فلا يخفى على أى شخص الفوائد الهامة للماء، كما أن تناوله يعد من أساسيات الحياة اليومية، ولكن الماء الذي يُسقيك، يمكن أن يُغرقك أيضًا، فشرب الماء يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل الصحية التي قد تصل إلى السكتة القلبية إذا تم بطريقة خاطئة.

حيث أن الإفراط في شرب الماء بكمية كبيرة دفعة واحدة يسبب الأضرار الصحية التي سنذكرها في السطور التالية من هذا المقال، فتابع معي عزيزي القارئ.


-مخاطر الإفراط في شرب الماء دفعة واحدة:

1- يمكن أن يؤدي الإفراط في شرب الماء إلى حالة من التسمم تسمى التسمم المائي، وفيها يتخلص الجسم من المنتجات الأيضية في الخلايا ويتأثر بشكل سلبي.


2- شرب الكثير من الماء دفعة واحدة يمكن أن يسبب انخفاض الصوديوم في الدم، وينتج عنه غثيان وتشنجات واختلال في التوازن نتيجة تراكم السوائل خارج الأوعية الدموية.


3- كذلك شرب الماء دفعة واحد وبكمية كبيرة يزيد من هدم البروتين في الجسم، وانخفاض نسبة البوتاسيوم أيضًا، وينتج عن ذلك أضرار بالقلب قد تصل إلى الإصابة بالسكتة القلبية.

وفي النهاية يجب الحذر أثناء شرب الماء بعد يوم طويل من الصيام، أو بعد القيام بمجهود بدني والشعور بالعطش الشديد، ويعتبر الأشخاص الرياضيين هم الأكثر عرضة لهذه الأضرار لأنهم يشربون الماء بكمية كبيرة دفعة واحدة.

المصدر:

الكونسلتو

ويب طب

مريم_أشرف operanews-external@opera.com