إنجى وجدان….هذا هو عملها قبل التمثيل..وهى حفيدة هذه الإذاعية الشهيرة..وشاهد صورة ابنتها نازلى

Abdelal_mohamed

انجى وجدان مواليد 7 يوليو 1983 ممثلة مصرية ومونتيرة تخرجت من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2004 من قسم إذاعة و تلفزيون ومن القسم الفرعي الهندسة المعمارية والمسرح.

بعد تخرج إنجى وجدان بيوم واحد عملت مدرسة إنجليزي في إحدى معاهد اللغات لمدة شهر ونصف الشهر وكانت تقوم فيه بتدريس اللغة الإنجليزية للخريجين من جامعة القاهرة ثم تركت العمل بالتدريس. 

وأثناء عمل انجى وجدان في التدريس كانت تدرس المونتاج ثم تفرغت لدراسته وعند انتهائها من دراستها عملت مونتيرة في قناة روتانا سينما وكانت تمنتج البرامج والبروموهات وذلك حتى نوفمبر من عام 2004. 

سافرت انجى وجدان إلى دبي وعملت في قناة الواحة مونتيرة أيضا وذلك حتى سبتمبر من عام 2005. عادت بعد ذلك إلى مصر وعملت مونتيرة لإحدى الكليبات وهو كليب "حاول" مع المطربة حكمت و عملت في عدة شركات دعاية.

كان أول ظهور لها كممثلة على شاشة التلفزيون عام 2006 من خلال مشاركتها فى دور داليا اخت تامر في المسلسل الكوميدي (تامر وشوقية). 

كما شاركت في فيلم (اتش دبور) مع الفنان أحمد مكى وقدمت فيه دور أرواح بنت السواق والذي ظهرت فيه في شكل مختلف عن الأدوار التى عهدتها وأيضا ظهرت كضيفة شرف بشخصية داليا في فيلم طير أنت أيضا بمشاركة الفنان أحمد مكى.

وقدمت إنجى وجدان بطولة مطلقة عام 2018 في مسلسل "طلعت روحي".

وقد كشفت الفنانة الشابة إنجي وجدان عن إنها حفيدة الإذاعية الشهيرة سميحة عبد الرحمن.

واشتهرت سميحة عبد الرحمن بلقب "ماما سميحة" خلال فترة السبعينات وكانت تقدم برنامجاً مشهورا بعنوان "جنة الأطفال" فى الإذاعة المصرية.

وفي عام 2012 تزوجت الفنانة إنجي وجدان من المهندس أحمد الوتيدي وأنجبت منه اسماعيل ونازلى.

وقد رزقت الفنانة إنجي وجدان مؤخرا بطفلتها الثانية وقد نشرت صورتها برفقة طفلتها وزوجها داخل غرفة العمليات وذلك عبر حسابها الشخصي لتبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وعلقت عليها قائلة: "الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، رزقني الله اليوم بابنتي نازلي الوتيدي، بارك الله فيها".

المصدر

المصدر

المصدر

Abdelal_mohamed operanews-external@opera.com