فنانون لن تصدق أنهم أطباء.. أبرزهم كريم فهمي وسهر الصايغ

Norarez2

تحتفل مصر في الثامن عشر من مارس من كل عام بيوم الطبيب المصري وذلك تقديرًا لعمله الشاق وحرصه على مساعدة كل مريض بكل ما لديه من علم وعمل، ومما زاد من تميز هذا التاريخ أن تم فيه افتتاح مدرسة طب في مصر والشرق الأوسط.

وهناك عدد من الفنانين يمارسون مهن أخرى "الطب بالتحديد" بجانب عملهم الفني، وهناك من تركوا الطب من أجل الفن، سنعرض في السطور القادمة الفنانين الأطباء الذي تركوا الطب من أجل الفن، وأيضًا من احترفوا مجال الفن بجانب عملهم بالطب.


نجوم تركوا الطب من أجل الفن

الفنان "يحيى الفخراني"

يعتبر الفنان "يحيى الفخراني" من أبرز نجوم الشاشة العربية، تخرج من كلية الطب بجامعة عين شمس وذلك عام ١٩٧١، وكان تخصصه في كلية الطب هو مجال الجراحة العامة، وخلال فترة دراسته تعرف على زوجته الطبيبة والكاتبة "لميس جابر" وتزوجا بعد تخرجهما من كلية الطب.

وصرح الدكتور يحيى الفخراني بأنه لم يمارس مهنة الطب فترة طويلة بسبب معاناة نفسية مر بها بعد وفاة والده، بدأ "يحيى الفخراني" مسيرته الفنية على خشبة المسرح وبعد ذلك خاض المجال التليفزيوني وكان أول مسلسل شارك به هو "أيام المرح" عام ١٩٧٢ بطولة الفنانين الكبار "محمد صبحي، عبدالمنعم مدبولي".

الفنان "فؤاد خليل"

 تخرج الفنان "فؤاد خليل" من كلية الطب بجامعة الإسكندرية وذلك عام ١٩٧١، وعلى الرغم من شغفه بالمجال الفني الا أنه كان يمتلك عيادة أسنان بالقاهرة ويتردد أصدقائه عليها دائمًا، وخلال تصريح تليفزيوني له صرح بأنه أغلق هذه العيادة بسبب حبه للتمثيل.

وكانت بداية مسيرته الفنية في فرقة منير فتح الله في الإسكندرية وشارك بعدها في فرقة التمثيل المسرحي كانت تدعى "شباب التمثيل المسرحي" وكان معه كبار الفنانين "نور الشريف، محيي اسماعيل" 

فنانين جمعوا بين الطب والمجال الفني

الفنان "كريم فهمي"

يعد الفنان "كريم فهمي" من أبرز الفنانين الشباب في الشاشة المصرية، اشتهر بأدائه المميز والتلقائي بالتمثيل ومن أهم أعماله الفنية "حسن وبقلظ، سكر مر" وأيضًا كاتب سيناريست محترف ومن أهم مؤلفاته "مستر آند مسيز عويس، بيبو وبشير، أوضتين وصالة"، تخرج "فهمي" من كلية طب الأسنان وحتى الآن يمارس مهنته كطبيب بجانب عمله بالمجال الفني.

 وكما صرح مؤخرًا بأن أخيه "أحمد فهمي" انكسرت أسنانه خلال لعبه بماتش كورة وذهب حينها لطبيب أسنان كبير وعالجه، ولكن سرعان ما خاض شجار ووقعوا ثانية وهنا تدخل "كريم" وعالجه، وتابع بأنه عالج أسنان الفنان "محمد أسامة المعروف "بأوس أوس".

الفنانة "سهر الصايغ"

تعد الفنانة "سهر الصايغ" من أبرز فنانات الشباب في الشاشة المصرية، تألقت بأدوارها التلقائية والمميزة ونجحت مؤخرًا في جذب انتباه المشاهدين في العديد من أعمالها التليفزيونية منها "في أيد أمينة، الحارة، خاص جدًا".

تخرجت "سهر" من كلية طب الأسنان وعلى الرغم من شهرتها بالوسط الفني الا أنها لازالت تمارس عملها كطبيبة بجانب العمل الفني، وصرحت بأنها لم تجد صعوبة في الجمع بينهما وأن حياتها تسير بشكل طبيعي.

المصادر

http://akhbarak.net/galleries/4415

https://rotana.net/%D9%87%D8%A4%D9%84%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%88%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AC%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86/

Norarez2 operanews-external@opera.com