إذا كنت تعاني من الأرق.. داوم على إحدى هذه الأطعمة قبل النوم وستتخلص من المشكلة

AhmedSayed46

قد يصاب الكثيرون منا بالأرق والذي يعد مشكلة مزعجة في الكثير من الأحيان، حيث يترتب عليه العديد من المشاكل الصحية والنفسية، وكذلك على ما يتعلق بقدرتنا على آداء المهام نهاراً، وفي هذا الموضوع سنسلط الضوء على بعض الأطعمة التي تساعد على النوم ..

1- يعتبر الحليب واحداً من الأطعمة التي تساعد على النوم، بسبب إحتوائه على حمض أميني يدعى التربتوفان، والذي يعزز القدرة على النوم، كما أن لتناول كوب من الحليب قبل النوم فائدة من حيث مد الجسم بالمواد الغذائية المختلفة وعلى رأسها الكالسيوم.

2- يعد الكيوي أيضاً واحداً من الأطعمة التي تساعد على النوم، كما أنه يحتوي على العديد من المواد الغذائية التي تعود بالفائدة على جسم الإنسان، مثل البوتاسيوم، كما وجد أن تناول الكيوي قبل ساعة من النوم يؤدي إلى سرعة الدخول في النوم وزيادة جودته.

3- تعد مصادر الكربوهيدرات المعقدة مثل الأرز البني أو الحبوب الكاملة واحدة من الأطعمة التي تساعد على الخلود إلى النوم بسرعة، ويجب التفريق هنا بين مصادر الكربوهيدرات المعقدة والكربوهيدرات البسيطة، حيث تؤدي الكربوهيدرات البسيطة والتي توجد في الحلويات أو الخبز الى التأثير سلبا على النوم.

4- هذا بالاضافة إلى أن أطعمة كالخس والتوت والجوز والأسماك والموز والعسل وشاي البابونج تعد من الأطعمة التي ينصح بتناولها قبل النوم لامتلاكها خصائص تساعد على الدخول في النوم.

5- يعد اللوز أيضاً واحداً من الأطعمة التي تساعد على الدخول في النوم في كما أنه يحتوي على هرمون يساعد على تنظيم النوم، كما يحتوي على العديد من المواد الغذائية كالمغنيسيوم والكالسيوم، والتي تساعد على تحسين النوم لكونها تعمل على ارتخاء العضلات.

- المصدر من هنا .

AhmedSayed46 operanews-external@opera.com