لن تصدق من هو أقوى جندي على وجه الأرض

Lara@Maher

اخترع الإنسان الأسلحة المختلفة من بنادق ومدافع وأسلحة كيماوية وبيولوجية ، واخترع ما لا حصر له ولا عد من وسائل التدمير الشامل من قنابل ذرية وأسلحة فتاكة وصواريخ عابرة للقارات إلى غير هذا من وسائل الدمار المختلفة .

وظن الإنسان نفسه هو الأقوى على سطح هذا الكوكب وأنه استطاع أن يخضع كل شيء لإرادته وسلطته ، واعتقد اعتقاداً خاطئاً أنه قد سيطر على كافة الظواهر الطبيعية وأنه لا شيء في الأرض يستطيع هزيمته وقهره .

ولكن الحقيقة التي لا جدال فيها ولا شك أن الإنسان مهما بلغت قوته وتقدمه فإنه يظل ضعيفا أمام عظمة الخالق عز وجل ، بل يظل شيئاً لا يذكر أمام إرادة المولى عز وجل ولم يكن الإنسان في يوم من الأيام هو أقوى جندي على سطح الأرض ولن يكون كذلك ، وستدهش عزيزي القارئ عندما تعرف من هو أقوى جندي على وجه الأرض .

كان الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه مشهوراً بين الناس بالمفتي ، لأنه يجيب عن تساؤلات من يسأله بما أنعم المولى عز وجل عليه من علم واسع .

حتى أن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يقول : "قضية ولا أبا حسن لها"، أي أنها تكون قضية صعبة وعسيرة إذ لم يوجد أبو حسن ( سيدنا علي ) لها فيحلها .

وقد سئل الإمام علي - كرم الله وجهه - عن أقوى وأشد جنود الله سبحانه وتعالى فرد : ""أشد جنود الله تعالى عشرة: الجبال الرواسي، والحديد يقطع الجبال، فالحديد أقوى، والنار تذيب الحديد، فالنار أقوى، والماء يطفئ النار، فالماء أقوى والسحاب يحمل الماء، فالسحاب أقوى، والريح تحمل السحاب، فالريح أقوى، وابن آدم يغلب الريح -يستتر بالثوب ونحوه ويمضي إلى حاجته - فابن آدم أقوى، والسكر -أي شرب الخمر- يغلب ابن آدم، فالسكر أقوى، والنوم يغلب السكر، فالنوم أقوى، والهَمّ يغلب النوم، فالهَمّ أقوى، فأشد جنود الله تعالى الهَمّ".

والذي يقضي على الهم ويبعده عن قلب المسلم هو ذكر الخالق عز وجل ، فالذكر يجعل القلوب مطمئنة ، حيث يقول رب العالمين في محكم التنزيل : " ألا بذكر الله تطمئن القلوب ".

وفي الختام ندعو الله سبحانه وتعالى أن يجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همومنا وأحزاننا ، وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

https://www.elbalad.news/2609898

https://www.amrkhaled.net/Story/1011950

https://www.arabicbroker.com/forum/showthread.php?t=51232

https://youtu.be/uvsjlcf53Wo

https://youtu.be/WJD7mfnSN7I

Lara@Maher operanews-external@opera.com