أول أيام شهر رمضان وموعد الإفطار وعدد ساعات الصيام.. تفاصيل لا تفوتكم

ahmedsaeed90

يبحث كثيرون عبر محرك البحث جوجل عن موعد أول أيام شهر رمضان المعظم و عدد ساعات الصيام وموعد الإفطار في رمضان 2021 حيث تتبقى عدة أيام على بداية شهر رمضان المبارك الذي ينتظره المسلمون بشغف كل عام.

 


وكشفت بعض إمساكيات رمضان 2021 والإحصاءات الفلكية عن أول أيام شهر رمضان ستكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق 13 أبريل الجاري.

 

ساعات صيام أول أيام شهر رمضان

 

وتشير الإمساكيات الخاصة بـ رمضان 2021 إلى أن أول أيام شهر رمضان سيكون أقل عدد ساعات الصيام حيث ستصل إلى 14 ساعة و41 دقيقة فقط ويؤذن أذان المغرب في الساعة 6 و21 دقيقة وعن وقت الإمساك فسيبدأ في الساعة 3 وأربعين دقيقة صباح يوم الأربعاء.

 


كيف تبدأ أول أيام شهر رمضان ؟

 

وفي الإطار استقبال أول أيام شهر رمضان قال الشيخ علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، إننا يجب أن نقوم بتنظيم وقت اليوم بأن نقسم اليوم إلى جزأين "يوم وليلة"، وفي كل جزء يتم التدريب على تخصيص وقت للصلاة والقيام والذكر وتلاوة القرآن والدعاء فهذه أفضل العبادات التي يجب أن تبدأ بالتدرب عليها ضمن استعدادات رمضان وقبل استقبال أول أيام رمضان 2021


كيف تصلي التراويح دون كسل؟

 

ونصح الدكتور رامي أحمد رمزي أستاذ التغذية العلاجية، بعدم الإكثار في تناول الطعام أثناء وجبة الإفطار حتى لا يتكاسل الصائم عن أداء صلاة التراويح التي لا تتكرر إلا في شهر رمضان خاصة أن عدد ساعات الصيام في أول يوم ستكون قليلة ولكنها ستبدو صعبة شيئا ما على شخص لم يعتَد الصيام أو يبدأ استعدادات رمضان بصيام عدد من الأيام في شعبان.

 


وقدم "رمزي" في تصريحات صحفية قائمة بالطعام المفضل للصائمين ومنها تناول طبق سلطة كبير بعد شرب العصير ثم الحرص على أن تكون الوجبة بها نسبة بروتين جيدة الموجود في الأسماك أو اللحوم المشوية وإضافة إليها بعض النشويات مثل الأرز مع الحرص على عدم الإكثار من الأخيرة وبعد العودة من صلاة التراويح يمكنك تناول مشروب رايب أو زبادي ليصبح يومك صحيا بأكمله في شهر رمضان .

 


وفي السياق قالت الدكتورة مها رداميس أخصائية التغذية العلاجية، عضو الجمعية الأمريكية لعلاج السمنة، إن الأغذية الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية يجب الابتعاد عنها ضمن استعدادات رمضان لأن لها تأثيرا سلبيا خاصة أنها ستساهم مع ارتفاع درجة الحرارة في أواخر شهر رمضان ستزيد سرعة الإحساس بالعطش.


المصادر: اليوم السابع / صدى البلد / اليوم السابع

ahmedsaeed90 operanews-external@opera.com