مرتضى منصور يتنازل عن تلك القضايا.. والجمهور: «أخيرًا يا مستشار»

Gamila_mohamed

تلقى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق العديد من المفاجآت خلال الأشهر الماضية التي بدأت بخسارته في الإنتخابات البرلمانية بمسقط رأسه بمدينة ميت غمر بالدقهلية، وقرار منعه من ممارسة النشاط الرياضي لمدة 4 سنوات وتغريمه مالية، وقرار إيقاف مجلسه بإدارة القلعة البيضاء وتعيين لجنة مؤقتة من قبل وزارة الشباب والرياضة لتيسير شئون النادي.

محاولات قضائية

وخاض المحامي بالنقض مرتضى منصور، العديد من المحاولات القضائية عبر بوابة الدعاوي والطعن على كافة القرارات السابقة، ومعظمها بآت بالفشل، وآخرها رفض المحكمة إلى عدة فرز أصوات الانتخابات البرلمانية، ورفض الطعون المقدمة على قرار اللجنة الأولمبية بإيقافه لمدة 4 سنوات عن مباشرة النشاط الرياضي بمصر.

توصية استشارية

وجاء تقرير هيئة المفوضين أمس وتوصيته، بمثابة الأمل الوحيد للمستشار، إلا أن المفاجأة التي فجرها العديد من القانونين تمثلت في أي هذا التقرير ليس إلزاميًا للمحكمة التي تنظر القضية، وأنما لا يتعدى مجرد رأيًا استشاريًا، لها أن تأخذ به أو عدم الاعتداد به.

مفاجآة كبيرة

وشهد جمهور الزمالك اليوم مفاجأة كبيرة طال انتظارها منذ سنوات طويلة هي ابتعاد مرتضى منصور عن الصراعات والأزمات وعدم الزج باسمه داخل أروقة المحاكم بسبب أزماته المتعددة مع كبار نجوم الرياضة وبعض الفنانين وعلى رأسهم الفنانة سما المصري، وهو استجاب له رئيس نادي الزمالك السابق مؤخرًا، بقرار أسعد له ملايين الجمهور المصري.

وكشف أشرف ناجي محامي الفنانة سما المصري، تفاصيل المفاجأة وتضمنت قيام مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق بالتقدم بطلب التنازل عن 8 قضايا لاتهام موكلته سما المصر بالسب والقذف أمام المحكمة الاقتصادية، بعد تدخل الوسطاء لحل الأزمة.

تنازل مرتضى

وقال محامي سما المصري، إن مرتضى منصور قدم تنازلًا في 8 قضايا بعد صدور قرار إحالة المتهمة للمحكمة الاقتصادية، ومازال يوجد 8 قضايا أخرى محررة منه ضد سما المصري قيد التحقيقات فى النيابة، وسيستمر التصالح فيها قريبًا.

اعتذار رسمي

وأكد أشرف ناجي، أن رئيس نادي الزمالك السابق تقدم للتصالح مع سما المصري، بسبب استعطافه لكونها محبوسة وينتابها الضعف، بعد شعوره بهذا أكد أنه ليس من الاخلاق تحريك قضايا جديدة ضدها، وأن أسرة سما المصري ستقدم اعتذار رسمي لمرتضى منصور عمّا قالته سما في حقه وحق نجليه.

بداية جديدة

وقال محمد مصطفى، زملكاوي، «أخيرًا يا مستشار استجابت لدعواتنا، وأن هذا الوقف الإنساني خطوة وبداية جديدة نحو العودة إلى الهدوء والتحلي بالصبر، ويجب أن يلتزم الصمت الإعلامي حتى الانتهاء من التحقيقات في المخالفات المالية والإدارية بالنادي».

قضايا سما المصري

وأكد عبد الله محمود، مشجع زملكاوي، أن الجماهير سعيد بتنازل مرتضى منصور عن قضايا سما المصري، وويحب أن يتنازل عن القضايا الأخرى التي حررها ضد المواطنين، وذلك لأنه سبب رئيسيا فيها لتعديه عليهم في الكثير من التصريحات التي يدلي بها في الفيديوهات التي يبثها من صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك واليوتيوب.

وأوضح بلال فتحي، مشجع زملكاوي، أن المستشار مرتضى منصور نجح في إسعاد الجماهير بهذه الخطوة، ويجب أن يستمر في مواقفه والابتعاد عن التصريحات الخارجة عن القانون.

المصادر

https://www.elbalad.news/4724733

https://www.almasryalyoum.com/news/details/2273711

 https://sport.elwatannews.com/ar/1/1/820604/%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%B6%D9%89-%D9%85%D8%B4-%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9-%D9%85%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%B2%D9%88%D9%84-%D9%84%D9%86-%D9%8A%D8%B9%D9%88%D8%AF

Gamila_mohamed operanews-external@opera.com