أحذر .. 5 أخطاء تفعلها بشكل يومي تسبب لك آلام أسفل الظهر . توقف عنها فورا

MahmoudMosaad

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تسبب آلام الظهر. الأكثر شيوعًا أن العادات اليومية السيئة هي التي تسبب لك آلام الظهر.


إذا كنت تعاني باستمرار من آلام الظهر ، أو إذا كنت بحاجة إلى اتخاذ خطوات لمنع آلام الظهر ، فحاول تجنب هذه العادات الخمس غير الصحية.

1. يمكن أن يؤدي الجلوس لفترة طويلة جدًا في

الجلوس بشكل غير صحيح أيضًا إلى زيادة تمدد أوتار العمود الفقري وإجهاد الهياكل المحيطة بعمودك الفقري. يمكن أن يؤدي الجلوس لفترة طويلة إلى تدهور عضلات ظهرك ويمكن أن تصبح أقل مرونة. يمكن أن يقلل أيضًا من كمية الدورة الدموية والأكسجين الذي يذهب إلى خلايا العضلات.


بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يغير المنحنى الطبيعي لعمودك الفقري ، مما يعني أن عضلات ظهرك يجب أن تحافظ على شكل ظهرك.


2. الرفع غير السليم

يؤدي الرفعغ غيرالسليم للأشياء الثقيلة إلى زيادة الضغط الواقع على الظهر ويمكن أن يتسبب بسهولة في تمزق العضلات أو تلف الأنسجة أو في الحالات الأكثر خطورة حدوث كسور صغيرة. لتجنب ذلك ، استخدم عضلات مؤخرتك أكثر عند رفع الأشياء الثقيلة ؛ إذا أمكن ، اطلب من شخص ما مساعدتك.


عندما يتعلق الأمر برفع الأثقال ، يمكن أن يساعد ذلك في تقوية ظهرك فقط إذا تم القيام به بشكل صحيح مع التدريب والمساعدة المناسبين.

3. الوضعية السيئة:

الوضعية السيئةهي أحد الأسباب المهمة لآلام أسفل الظهر ولكنها أيضًا واحدة من أكثر الأسباب التي يتم تجاهلها. عادات الوضعية السيئة تغير الميكانيكا الحيوية لجسمك كله.


الضغط المتزايد على أسفل ظهرك بسبب تغير الميكانيكا الحيوية يمكن أن يسبب إزعاجًا في ظهرك. من المهم ممارسة الموقف الصحيح والحفاظ عليه لتجنب المشاكل الصحية الخطيرة.


4. الحفاظ على الوزن الزائد

بشكل عام ، يكون الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر عرضة للإصابة بآلام الظهر. يساهم الوزن في خطر إصابة العمود الفقري والظهر ويضع ضغطًا إضافيًا على العمود الفقري. نظرًا لوجود وزن زائد في القلب ، يتم سحب الحوض للأمام ، مما يؤدي إلى إجهاد أسفل الظهر وخلق الكثير من الألم والمشكلات الطبية.


سيتحول مركز ثقل الجسم مع زيادة الوزن. سيؤدي هذا التحول إلى سحب جسمك للأمام وإجهاد ظهرك. سيؤدي هذا التحول أيضًا إلى اتخاذ جسمك وضعًا غير طبيعي يمكن أن يتسبب في حدوث ألم ومشاكل أخرى في الظهر.


5. التدخين

يمكن أن يؤثر التدخين على الجزء من الدماغ الذي يعالج المحفزات الحسية والإدراك المركزي للألم بشكل خاص. تؤثر السجائر على طريقة إرسال الدماغ لإشارات الألم. عن طريق التدخين ، يمكن أن تتضرر أنسجة أسفل الظهر أيضًا وإلى مكان مختلف في الجسم عن طريق إبطاء الدورة الدموية وتقليل تدفق العناصر الغذائية إلى المفاصل والعضلات.


ربما يساعدك التخلص من هذه العادات السيئة في تقليل آلام الظهر. علاوة على ذلك ، فإن دمج العادات الصحية في حياتك اليومية يمكن أن يكون مفيدًا. يمكن أن يكون من خلال ممارسة الرياضة بانتظام وممارسة الموقف الجيد.


الخلاصة:

ماذا عن الحصول على مساعدة من أخصائي العلاج الطبيعي كابار لفرز آلام ظهرك؟ بعد كل شيء ، عندما يتعلق الأمر بتصحيح الأنماط الخاطئة والتوصية بالتمارين المناسبة لك ، فإن أخصائي العلاج الطبيعي هو أفضل ما لديك

المصدر

https://ezinearticles.com/?Back-Pain?-You-Might-Want-to-Stop-These-5-Mistakes&id=9943936

MahmoudMosaad operanews-external@opera.com