لن تصدق كيف أصبح شكل الراقصة صفوة الآن «تغيرت ملامحها» .. والمفاجأة في عمرها الحقيقي

محمد-امام

الممثلة المصرية والراقصة الشرقية “صفوة” بعد عدة سنوات من الاختفاء وعدم الظهور أمام الكاميرات أو حتى في وسائل الاعلام فاجأت جمهورها ومتابعيها من جديد بظهورها على مواقع التواصل الاجتماعي.

نبذة عن صفوة

صفوة ممثلة وراقصة مصرية بدأت حياتها كراقصة حتى قامت بأداء دور الراقصة في بعض الأفلام، ثم اعلنت اعتزالها الرقص وتفرغت للتمثيل.

وهي مواليد 31 مارس 1968 (العمر 53 سنة).

ولدت الراقصة صفوة في 31 مارس 1968 ، بدأت سنوات نشاطها الفني عام 1995، عملت لسنوات كراقصة شرقية، كما ظهرت في عدد من الأفلام كراقصة وليس كممثلة، ثم اعتزلت الرقص تمامًا لكي تتفرغ للتمثيل، لتتحول من خلال 28 عملا فنيا من مجرد راقصة لممثلة من طراز مميز جدا.

لكن بداية نضوجها الفني الحقيقى والقوي، بدأ مع دور شوقية اللى قدمته في فيلم جنة الشياطين للمخرج أسامة فوزي والمؤلف مصطفى ذكري، ليختارها داوود عبد السيد بعد ذلك في دور رباب في فيلمه أرض الخوف عام 2000، ثم ظهرت بعد ذلك في مشهد كراقصة في فيلم معالي الوزير سنة 2002، لكن ترجع بسرعة لمنطقتها الطبيعية ويختارها يوسف شاهين لتقدم دور سمية في فيلم هي فوضى.

ورغم الأسماء التي عملت معها صفوة إلا أن نجوميتها الحقيقية وتألقها جاء في الدراما وخصوصا أخر 3 سنين، حين قدمت دورها في مسلسل «بدون ذكر أسماء» و«السبع وصايا» و«العهد».

ابرز اعمالها الفنية و احدث ظهور

من أبرز أعمالها الدرامية مسلسل مذكرات حرامى عام 2009 والسبع وصايا عام2014 ومن أبرز أعمالها السينمائية أفلام “هز وسط البلد – هي فوضى – دم الغزال – حارة البنات – سلام مربع للستات – معالى الوزير – الرغبة”.

وشاركت ايضَا في :«الحساب يجمع، العهد، فزاع، السبع وصايا، بدون ذكر أسماء، مذكرات حرامي، ساعة عصاري، يمامة بيضا، هي فوضى، القاهره ترحب بكم، حارة البنات، أماكن في القلب، دوائر الشك، قاعدين ليه؟، سلام مربع للستات، زمن عماد الدين، معالي الوزير، الرغبة، الصورة، أوان الورد، أرض الخوف، أحلام سليمان، حضرة المحترم، جنة الشياطين، أمواج الغضب، حودة كرامة، حلق حوش، امرأة هزت عرش مصر».

مصادر:- هنا و هنا و هنا

محمد-امام operanews-external@opera.com