التضامن تعلن إجراءات جديدة لفتح الحضانات. تعرف عليها

laylanour

أعلن المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، الدكتور محمد العقبي، اليوم الأربعاء، أنّ الوزارة تستعد لفتح الحضانات العلاجية والتأهيلية قريبا، للأطفال من ذوي الهمم.

وفي تصريحات صحفية عنه اليوم الأربعاء، أكد الدكتور محمد العقبي، أنّ وزارة التضامن تسعى لدعم الحضانات العلاجية ببعض التيسيرات، مشيرا إلى أنّ الوزارة مستمرة في عملها لخروج مشروع "الألف حضانة" إلى النور لفتح عدد أكبر من الحضانات.

ولفت المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنّ الوزارة لم تحدد بعد موعد فتح الحضانات العادية، موضحا أنّ موعد فتح الحضانات سيتحدد في الوقت المناسب.

وتابع الدكتور محمد العقبي، أن الوزارة شددت على ضرورة وجود مستوى كبير من التعقيم، على أن يتم أكثر من مرة خلال اليوم.

وأشار إلى أنّ وزارة التضامن منعت الألعاب داخل الحضانات بما فيها "القماشية"، فضلا عن استبعاد الكتب بشكل كامل، لصعوبة تعقيمها، وتقليل أعداد الأطفال، موضحا أنّه سيكون هناك مواعيد محددة لخروج الأطفال، تجنبا لخروجهم في فترة الذروة وتجنب أي زحام محتمل.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي، أنّ "التضامن" لديها 14.500 حضانة، و99% من العاملين بها سيدات، موضحا أنّ الوزارة تعاقدت مع بنك ناصر الاجتماعي، لمساعدة السيدات على إنشاء وتطوير حضانات للأطفال، وتتراوح قيمة القروض بين 20 ألفا وحتى مصف مليون جنيه مصري.

laylanour operanews-external@opera.com