ثلاث زيادات هامة ينتظرها أصحاب المعاشات والموظفين.. 12٪ للموظفين و15 ٪ للمعاشات

Taher.Omar1

أصحاب المعاشات تلك الفئة العزيزة على قلوبنا جميعا، حيث يعتبر المعاش الشهرى بمثابة الموازنة العامة للشهر بالنسبة للأسرة، وعملت الدولة مؤخرا على زيادة بند المعاشات والدخول السنوية لأصحاب المعاشات حتى نزيد القوة الشرائية للطبقة المتوسطة، بما يتناسب مع الإرتفاع فى الأسعار.


مما لا شك فيه أن المعاش الشهرى هو محور حياتهم، ينظمون به أمورهم ويرتبون أوراقهم وفقا للمرتب الذي يحصلون عليه، حيث يقرر ماذا ينفق منه وماذا تحتاجه الخدمات الأخرى منه، مثل فواتير الكهرباء والانترنت وفواتير الغاز والمياه وغيرها، وبعد بضع أيام ينتهى المرتب وسط دوامة متطلبات الحياة الكثيرة التى ترهق كاهل المواطن .

وضعت الدولة المصرية جل أهتمامها لأصحاب المعاشات وذلك لأن الهذه الفئة من المصريين في حاجة ماسة للأموال خاصة في ظل جائحة كورونا التي ضربت البلاد وأسقطت اقتصاديات اكبر دول العالم، حيث أثرت على بعض الأسر المصرية من أصحاب الدخل المحدود وبالتالي لن يكفيهم المعاش في توفير كل ما يحتاجه أبنائهم خاصة إذا كان لديهم من يدرسون في المدارس أو الجامعات لذلك عمل الرئيس السيسي على زيادة معاشاتهم وصرف علاوات تساعدهم على مواجهة صعاب الحياة ومشاكلها التي يواجهونها يوميا.

ونحيط حضراتكم علما فى السطور القليلة التالية التفاصيل الكاملة بشأن الزيادات المنتظرة :-

أولاً - خاص بطائفة الموظفون الغير مخاطبون بقانون الخدمه المدنيه على علاوة بنسبة .12% من الأجر الأساسي، بحد أدنى 75 جنيه وذلك مع بداية العام المالى الجديد فى شهر 6 المقبل.

ثانياً -حيث أقر قانون المعاشات والتأمينات الجديد والذ تم تطبيقه من السنه الماضيه فسوف تزيد المعاشات فى بدايه كل سنه ماليه جديده أى من أول شهر 7المقبل .

وتحدد المادة الخامسة والثلاثون، مقدار هذه الزيادة بحد أدنى لا يقل عن معدل التضخم، وبحد أقصى لا يتخطى15%.

ثالثاً - بعد إقرار الحكومه المصريه زيادة بأثر رجعى لأصحاب المعاشات قدرت بمبلغ خمسه وثلاثون مليار جنيه وقد تم صرف ثلاثة دفعات فيما مضى لأصحاب وسوف يتم صرف الدفعه الأخيره لأصحاب المعاشات خلال شهر أبريل المقبل.

ونحيط حضراتكم علما بشأن فرحة شعب مصر :-

وسادت حالة من الفرحة العارمة بين المواطنين بعد معرفتهم بموعد صرف المعاشات فيقول سيد إبراهيم" جات في وقتها والحمد لله اننا هنصرفها دلوقتي لأنها جات في الوقت المناسب الحقيقة"، وأضاف محمد العامري أنه يتمنى ألا يتأخر صرف المعاش ويستمر صرفه في هذا الموعد طوال الشهور القادمة لأن تأخيره يؤثر على الكثير من الأسر، وأشار عزمي وفيق أن المعاش يعيل به أسره كامله ولا يحتمل تأخير دقيقة واحدة.

تحرص الدولة دائما على دعم المواطن المصرى بكافة السبل المتاحة لتحسين دخولهم وحياتهم المعيشه لذلك تعمل الحكومة على اتخاذ القرارات الجديدة التى تزيد القوة الشرائية للطبقة المتوسطة باعتبارها أكثر الفئات المظلومة على مدار سنوات عديدة.

شارك فى الحوار ٠٠٠ رأيك مهم.

يسعدنا ان نستمع لرأى حضراتكم،،،

- المصادر من هنا و هنا و هنا .

Taher.Omar1 operanews-external@opera.com