بالإضافة للعلاوة الدورية.. «زيادة نقدية» جديدة لهؤلاء الأشخاص والموعد «شهر يوليو» القادم

ayatarafat

كان لجائحة كورونا العديد من الأضرار، والتي لحقت بكافة القطاعات المختلفة بالدولة، ولقد كان أصحاب المعاشات والموظفين أكثر المتضررين من تلك الجائحة، فقد تحملوا أعباء الإصلاح الإقتصادي للدولة والآثار السلبية الناتجة عن تدهور أوضاع الدولة، وبالرغم من ذلك إلا أن الدولة تسعى دائما لتحسين الأوضاع المعيشية للعاملين وأصحاب المعاشات، وتقديم كافة أوجه الدعم لهم، وفي هذا التقرير سوف نكشف لكم عن بشرى سارة ينتظرها العديد.

إلغاء الضريبة التكافلية وزيادة في مرتبات العاملين وأصحاب المعاشات

ينتظر العاملون وأصحاب المعاشات بداية يوليو المقبل، وذلك من أجل زيادة رواتبهم إلى جانب العلاوات الدورية وزيادة المعاشات، ومن المقرر إلغاء النسبة الضريبية المقررة مسبقا 1% من رواتب العاملين في كافة قطاعات الدولة العامة والخاصة، و0.5% من المستحقين للمعاشات.

وقد طبقت الدولة في يوليو 2020، قانون المساهمة التكافلية، والذي ينص على حصول الدولة على نسبة بسيطة من رواتب الموظفين وأصحاب المعاشات، وذلك لمدة عام كامل، من أجل القيام ببعض الإصلاحات الإقتصادية الناتجة عن انتشار الأوبئة أو تعرض الدولة لبعض الكوارث الطبيعية، والعمل على الحد منها.

الجهات المستثناة من هذا القانون

العاملين الذين يبلغ حاصل رواتبهم 2000 جنيه شهريا، وأيضا أصحاب المعاشات الذين يتراوح معاشهم بين 2000 جنيه شهريا.

ونص القانون أيضا على جواز إعفاء القطاعات المتضررة اقتصاديا من فيروس كورونا، وقد يستمر الخصم لأكثر من عام أو تقصر مدة الخصم وذلك بشرط موافقة مجلس النواب.

القطاعات التي سينفق عليها تلك المبالغ

تعويض كافة قطاعات الأعمال المتضررة من الأوضاع الاقتصادية المريرة والتي أحدثتها كوفيد 19، ومساعدة العاملين بالقطاعات التي لحقها الضرر بسبب سوء الأحوال الاقتصادية ماديا، بالإضافة إلى مساعدة كافة الأسر التي يحددها الرئيس السيسي ماديا وعينيا.

الإنفاق على البحوث العلاجية، وإمدادها بكل ما تحتاجه من موارد مادية وغيرها، والعمل على تنمية الجانب الصحي وتطويره بكافة المعدات الحديثة، وإضافة أوجه الإنفاق الأخرى في الحالات التي يقدرها مجلس الوزراء من أجل الحد من تلك التداعيات.

المصدر

https://www.elbalad.news/4774184/?utm_campaign=nabdapp.com&utm_medium=referral&utm_source=nabdapp.com&ocid=Nabd_App

ayatarafat operanews-external@opera.com