6 نصائح ضرورية لحماية قلبك من من النوبات القلبية المفاجئة ... تعرف عليها

AhmedSayed70

قد نتعرض في أي وقت لأزمات قلبية مفاجئة ، وقد يكون ذلك نتيجة التوتر أو الحزن ولأسباب أخرى مختلفة ، لذلك يجب اتباع بعض الطرق لحمايتنا من النوبات القلبية المفاجئة ، ووفقًا لما ذكره موقع القلب ، فإنها هي: كيف تحمي نفسك من النوبات القلبية المفاجئة؟  

1: تناول نظامًا غذائيًا صحيًا ، ركز على الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبروتينات النباتية والبروتينات الحيوانية الخالية من الدهون والأسماك في خطة الأكل الخاصة بك. اتخذ خيارات ذكية مثل الحد من الكربوهيدرات المكررة واللحوم المصنعة والمشروبات المحلاة. استخدم ملصق حقائق التغذية الموجود على الأطعمة المعلبة لتقليل الصوديوم والسكريات المضافة والدهون المشبعة وتجنب الدهون المتحولة.

2- ممارسة الرياضة: الحركة أكثر ، فهي واحدة من أفضل الطرق للبقاء بصحة جيدة ، ومنع الأمراض والشيخوخة بشكل جيد ، يجب على البالغين ممارسة 150 دقيقة على الأقل من التمارين الهوائية متوسطة الشدة أو 75 دقيقة من النشاط القوي كل أسبوع إذا كنت نشطًا بالفعل ، يمكنك زيادة شدتك للحصول على الفوائد ، إذا لم تكن نشطًا الآن ، فابدأ ببساطة عن طريق الجلوس أقل والتحرك أكثر. 

3: التخلص من الوزن الزائد حافظ على وزن صحي لنفسك ، وفقد الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة. ابدأ بتناول سعرات حرارية أقل وتحرك أكثر. يمكنك التحقق من مؤشر كتلة الجسم (BMI). إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فتحدث إلى فريق الرعاية الصحية الخاص بك حول خطة إنقاص الوزن.

4: التدخين إذا كنت لا تدخن أو تستخدم منتجات التبغ ، فلا تبدأ أبدًا فلا يوجد شيء مثل منتج تبغ آمن. إذا كان الإقلاع عن التدخين أو التبغ يمثل تحديًا ، فاطلب من فريقك المساعدة في التخلص من هذه العادة باستخدام طرق مجربة. لا تستبدل أحد مصادر التبغ بآخر. وحاول أيضًا تجنب التدخين السلبي.  

5: إدارة الأمراض المزمنة إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع نسبة السكر في الدم أو مرض السكري أو حالات أخرى تعرضك لخطر أكبر ، فمن المهم جدًا العمل مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك وإجراء تغييرات في نمط الحياة. يمكن الوقاية من العديد منها. الحالات أو السيطرة عليها من خلال تناول الطعام بشكل أفضل ، والنشاط ، وفقدان الوزن ، والإقلاع عن التدخين.

6: تناول دوائك إذا كنت تعاني من حالة صحية ، فقد يصف لك طبيبك الستاتين أو أدوية أخرى للمساعدة في السيطرة على الكوليسترول وسكر الدم وضغط الدم. خذ جميع الأدوية حسب التوجيهات ، لكن لا تتناول الأسبرين كإجراء احترازي ما لم يخبرك طبيبك بذلك. إذا لم يكن لديك نوبة. أصبت بنوبة قلبية أو سكتة دماغية من قبل. قد لا يساعدك تناول الأسبرين يوميًا على الإطلاق وقد يسبب مشاكل ، بما في ذلك خطر النزيف. إذا كنت قد أصبت بنوبة قلبية أو سكتة دماغية ، فقد يرغب طبيبك في تناول جرعة منخفضة من الأسبرين لتقليل خطر إصابتك بأخرى.

المصدر :

http://drnutrition.news/news/اليك-5-خطوات-لحماية-نفسك-من-الأزمات-القل.html?utm_source=mowjaz&utm_medium=app&utm_campaign=view_official_site

AhmedSayed70 operanews-external@opera.com