النيابة العامة تكشف مفاجأت جديدة عن حادث قطاري سوهاج

fdwol

اعلنت النيابة العامة اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك نتائج التحقيقات في حادث قطارين سوهاج، وكشفت التحقيقات عن تفاصيل جديدة تخص الواقعة وحسب ما جاء في البيان فإن "القطار المميز" توقف فجأة بين محطتي سكة حديد "طهطا" و"المراغة" قبل مروره على مزلقان "السنوسي" ثم تحرك ببطئ وتوقف مرة اخري بعد المزلقان واثناء توقفه اصطدم به "القطار الاسباني" القادم من الخلف ونتج عن ذلك وفاة عشرين شخصاً، وإصابة مائة وتسعة وتسعين اخرين، ونتج عن الاصطدام تلفيات بالقطارين بلغت قيمتها خمسة وعشرين ميلون جنيه.

وكشف البيان الاتي

قيام سائق القطار الاسباني بتعطيل نظام التحكم والمكابح الاليكتروني في القطار زاعماً انه تلقى تعليمات شفهية بذلك لان تشغيل ذلك النظام يؤدي إلي تأخير حركة القطارات.

ترك رئيس قسم المراقبة المركزية بأسيوط مقر عمله وقت وقوع الحادث بالرغم من مسؤولية قسمه عن مراقبة حركة القطارات بموقع التصادم، بالاضافة إلي اخلال موظفين بمهام عملهم بتأخر أحدهما عن تنبيه سائق "القطار الإسباني" بتوقف "القطار المميز" والخطأ ايضا في ذكر رقم القطار وعدم اتصاله بسائق القطار الإسباني لتنبيهه بذلك.

جلوس مساعد سائق "القطار الإسباني" بمقعد القيادة، واستلامه النموذج "67 حركة" الصادر من المحطة بدلا عن السائق، وتبين بعد ذلك انه قام بتزوير امضاء زميله وهو ما اقره الطرفين في التحقيقات، مع تمسك كل منهما بقيادته القطار وقت الحادث.

عدم تواجد سائق "القطار الاسباني" ومساعده بعربة القيادة اثناء اصطدام القطار وذلك نتيجة عدم عدم تناسب الإصابات المشاهدة والموصوفة بسائق القطار الإسباني ومساعده وكشفت النيابة عن تصورين لمكان تواجدهم لحظة الاصطادم، إما تواجد السائق ومساعده بالممر الفاصل بين الكابينتين الأمامية والرئيسية وقت التصادم، أو تواجدهما بالكابينة الرئيسية اللاحقة على الأمامية لحظة الاصطدام.

كشفت نتائج تحليل المواد المخدرة تعاطي كل من مراقب برج محطة المراغة ومساعد سائق "القطار المميز" جوهر الحشيش المخدر، بالاضافة إلى تعاطي مساعد السائق لعقار "الترامادول"


المصادر

روسيا اليوم - البوابة نيوز

fdwol operanews-external@opera.com

Opera News Olist